رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"المسار المقدس المصري - الايطالي" و "الملكية الأردنية" بروما يتفقان على ضم مصر للرحلات الدينية للمنطقة

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 09:12 م
الوسيلة
حنان محمود
المسار المقدس المصري

التقي اليوم كل من الدكتور عيسي اسكندر رئيس المسار المقدس المصري الايطالي ورئيس اتحاد العمال المصريين بايطاليا - ومونيا فرانشيسكيني -الرئيس التنفيذي لمسار القديس نيقولا- بالمدير العام للخطوط الملكية الأردنية بايطاليا ومالطا رمزي زويدة، حيث اتفق الجانبان علي ضم مصر للرحلات الدينية - التى تتم بالفعل منذ فترة طويلة - بين مؤسسة اوبرا رومانا بايطاليا ووزارة السياحة الاردنية ، لتشمل الرحلة نهر الاردن والبتراء بالأردن ثم زيارة عدة نقاط من مسار العائلة المقدسة بجانب الاهرامات في مصر والعودة الي الفاتيكان بموجب رحلتين كل شهر ؛ ثم يمكن مضاعفتها في حال زيادة الطلب عليها وذلك بالتنسيق ايضا مع وزارة السياحة الاردنية.

وفى سياق متصل ، رحب الأب مراد مجلع - الرئيس الاقليمي للرهبان الفرنسيسكان في مصر- بالتعاون مع "المسار المقدس" وامدادهم بالمعلومات اللازمة الموثقة عن رحلة العائلة المقدسة لأرض مصر، وأيضًا مشاركة السائحين في القداسات التي ستقام في نقاط الرحلة التابعة للكنيسة الكاثوليكية أو حتي الكنائس الخارجة عن مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك بعد التنسيق معهم مسبقًا.

جاء ذلك خلال استقباله -أخيرًا- وفد المسار المقدس الايطالي - المصري ، حيث اعرب عن سعادته بما تم الاتفاق عليه من قبل مؤسسة أوبرا رومانا الايطالية ، بضم مسار العائلة المقدسة للبرامج السياحية الدينية من جانب الفاتيكان .

وأشار الاب مجلع الى أن عقلية السائح الاوروبي تتطلب التركيز علي نقاط محددة وليس رحلة العائلة المقدسة ككل ، بحيث تكون رحلة قصيرة تتضمن اهم المحطات، أو ان تكون رحلة سياحية لمصر يتخللها محطة من محطات الرحلة المقدسة مثل كنيسة المعادي او كنائس مصر القديمة علي سبيل المثال .

من جانبه، اوضح الوفد ان مشروع اعادة احياء مسار العائلة المقدسة وترويجه في دول اوروبا وروسيا الاتحادية وحتي في الامريكتين، يعد مشروعًا قوميًا يعود بالنفع علي مصر واهلها؛ خاصة بعد مباركة الفاتيكان للمسار المقدس من جانبه و موافقة الحكومة المحلية للعاصمة الإيطالية روما -"كابيتالي" - على اعتماد المسار الإيطالي- المصري المقدس من جهة اخري.

كان الدكتور عيسي اسكندر، قد التقي -الاسبوع الماضي- رايمو كيافاريني" مدير مؤسسة أوبرا رومانا "التابعة للفاتيكان والمسؤولة عن تنظيم رحلات الحج الديني في دول العالم المختلفة"، والذي رحب بضم مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر للبرامج السياحية الدينية التي يتم إعدادها حاليا والتي تشمل جميع المسارات الدينية المعترف بها من جانب الفاتيكان.

يذكر أن المسار المقدس الايطالي - المصري تم تدشينه من خلال التوأمة بين مسار سان نيقولا ومؤسسة " Cise Egitto " ومسار دي لوكا، الذي يعد من أهم المسارات الروحية والدينية التابعة للفاتيكان؛ بهدف الترويج لمشروع مسار العائلة المقدسة في إيطاليا و أوروبا وبقية دول العالم المختلفة .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads