رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس جامعة الأقصر يشهد ختام  المعسكر التدريبي المكثف  لريادة الأعمال

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 05:50 م
الوسيلة
سعيد سعده
رئيس جامعة الأقصر

شهد الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، ختام فعاليات المعسكر التدريبي المكثف لريادة الأعمال "مسار"، بالتعاون مع شركة أنروت للتنمية، والسفارة الهولندية بالقاهرة، والذي نُظمت فعالياته بكلية الفنون الجميلة بالجامعة.

وتضمنت فعاليات المعسكر التدريبي، كيفية تطوير خطة العمل وقياس العملاء المحتملين ومدى قابلية المشروع للتطوير، وتوفير الفرص لتنفيذ المشروعات المقترحة  من خلال  دورة احتضان لتلك المشروعات، والتي تنوعت بين مشروعات زراعية وحرفية وتدوير مخلفات.

كما شهد حفل الختام كل من؛ الدكتور أحمد محيي حمزة عميد كلية الفنون الجميلة، ودكتور محمود علام وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، ودكتور أحمد حمدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،  ودكتور قرشي سعدي أحمد، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة،  بمشاركة القائمون على حاضنة "مسار".

وفي كلمته؛ أكد  الأستاذ الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة؛ على دعم الجامعة لأفكار الشباب ومساعدتهم  بوضعها  حيز التنفيذ من خلال التعاون مع الشركة لاحتضان مشروعاتهم، مشددًا على ضرورة تعزيز أوجه الابتكار بمختلف المجالات لتحقيق التنمية المستدامة توافقًا مع رؤية الدولة المصرية لدعم الشباب للأفكار الريادية.

وأشار رئيس الجامعة إلى احتضان الجامعة لمثل هذه المعسكرات يؤكد على أن الجامعة منارة للمجتمع موجهًا المتدربين بالاستفادة من تلك الدورة واستثمار المعرفة التي تم اكتسابها، مستشهدًا بقصة الراحل محمود العربي أحد رائدي الصناعة  الوطنية،  لتشجيع الشباب واستلهام قدراتهم الإبداعية، موجهًا بعدم استصغار الأفكار بل يمكن تحويل الفكرة لمشروع كبير من خلال العمل والاستمرارية.

ووجه رئيس الجامعة شكره للقائمين على برنامج مسار، وللمتدربين، كما أكد على أن الجامعة تفتح أبوابها بكل وقت، لكل من لديه فكرة، يمكن تطويرها لتصبح نواة للمشروعات الناشئة، والتي  تدعم تحقيق التنمية المستدامة وتفيد الجتمع.

وفي ختام الحفل تسلم المتدربون، وعددهم 72 متدربًا،  شهادات إتمام فعاليات المعسكر التدريبي، إلى جانب التقاطهم الصور التذكارية مع الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة.

يشار إلى أن مشروع مسار تنفذه إنرووت للتنمية Enroot Development بالتعاون مع جامعة الأقصر وبتمويل من السفارة الهولندية بالقاهرة Embassy of the Netherlands in Egypt.

ويهدف التدريب لزيادة وعي الشباب والفتيات بأهمية ريادة الأعمال والتعرف على سمات رائد الأعمال وتكوين الأفكار وتقييم الفرص المتاحة لتأسيس مشروعات

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads