اخر الأخبار
اللقاء الثاني من (الإسكندرية تحكي) في أول فبراير بمختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية لدورهم في التصدي لجائحة كورونا .. الداودي والغرباوي يكرمان الصيادلة بمستشفيات قنا مدرسة عطف حيدر الإعداديه تتصدر مدارس المنيا في اوائل الطلبه التعليم العالي والبحث العلمي: تركيب محطة استقبال بيانات الأقمار الصناعية بالقومية للاستشعار من البُعد الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم ندوة نقاشية حول التحول الرقمي بروتوكول تعاون مشترك بين كلية الحقوق جامعة عين شمس وهيئة النيابة الإدارية فريدة الشوباشي لرواد التواصل الاجتماعى : منى زكي ايقونه فنيه .. ايه الشر ده محافظ دمياط "إزالة ١٣٢ حالة تعدى على أملاك الدولة بمركز كفر سعد ضمن حملات الموجة ال١٩" الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تلقى كلمة خلال احتفالية معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة لمرور ٧٠ عام على تأسيسه و اليوم الدولى للتعليم محافظ دمياط تتابع مستجدات الموقف الخاص بمشروعات المرافق ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نقيب محامى شمال القاهرة يهنئ قضاة مصر بعيدهم الأول

السبت 02/أكتوبر/2021 - 11:16 م
الوسيلة
عمرو محى نقيب محامين
عمرو محى نقيب محامين شمال القاهرة
هنأ عمرو محى نقيب محامين شمال القاهرة قضاة مصر بمناسبة يوم القضاء المصري، وذلك تقديرا لدور تلك المؤسسة الوطنية العريقة وصروحها العظيمة التي أرست قواعد العدل وحققت المساواة بين أبناء الشعب الواحد.

وأكد ​محى أن مؤسسة القضاء هي إحدى السلطات الرئيسية للدولة ولها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري بما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة المجتمعية والطمأنينة التي يأنس بها كل مواطن.

وأضاف محى، في بيان له، بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري، أن تكريم القضاة وشهدائهم الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن الوطن جنبنا إلى جنب مع رجال الجيش والشرطة، يعد دلالة على تقدير الدولة للدور الوطني الجليل الذي قاموا به على مدار تاريخ الوطن.

وأشاد محى بالتطوير الذى تم خلال الفترة الماضية فى المنظومة القضائية من خلال إصدار العديد من القرارات حيث شمل التطوير المقرات والآليات واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجيا الحديثة داخل المحاكم والنيابات، وكذلك التنسيق بين كافة الهيئات القضائية المختلفة ، حيث ساهم التطوير فى الإسراع بإجراءات التقاضي والتسهيل على المواطنين وتحقيق أعلى درجات العدالة والعمل على تعديل بعض التشريعات التي تعيق عملية التقاضي.

ويحتفل قضاة مصر بعيدهم لأول مرة في التاريخ، خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدر قرارَا بأن يكون الأول من أكتوبر من كل عام عيدًا موحدًا للقضاة في جميع الهيئات القضائية المختلفة وتم اختيار هذا اليوم من كل عام لأن قضاة مصر يبدأون فيه عامًا قضائيًا جديدًا، وتنعقد الجمعيات العمومية لجميع المحاكم في مصر ليوزع عمل الدوائر القضائية بمختلف الهيئات، ليبدأ في هذا التاريخ «رسميا» عمل واحدة من أقدس المهن وهي مهنة «القاضي».

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads