رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
ذكاء الدالي
ذكاء الدالي

الكنز الحقيقي .. !!

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 03:46 م
هل سألت نفسك يوما ما هو "الكنز الحقيقي" الذي يمكن أن تمتلكه ويكون أجمل ما منحته لك الأقدار بعد رحلة من الكفاح في الحياة أو بعد طول عناء مع أشخاص لا يستحقون أن نعرفهم .. ؟! من وجهة نظري المتواضعة "الكنز" هو رهانك على شخص بأنه لن يخيب ظنك أبدًا .. وتثق أنك ستكسب الرهان ..
الشخص الذي يؤكد في كل موقف أنه على قدر المكانة التي وضعته فيها وجدير بها ويستحق أكثر منها.. تراهن ولا تندم على ثقتك له لأنه دائما يطمئنك بكلامه وأفعاله ..
شخص يعرف احتياجك من نبرة صوتك .. ويبقى حزنك هو عدوه الأول .. ومهما ساءت الأمور يحبك.. وعندما تصفه أو تتحدث عنه تقول: مهما تكلمت عنه لن أوفيه حقه .. واشكر الله على أنه رزقني به .. هذا الشخص لا يمكن أن يتكرر في العمر ، هو الوحيد القادر أن يمنحك الأمان في وسط الأحزان ..!! .
ولماذا الأمان ..؟ لأن هناك علاقة طردية بين الحب والأمان .. كلما زاد الشعور بالأمان زاد الحب في الوجدان ، وكلما نقص الأمان يتراجع مؤشر الحب ..!!
في اعتقادي أن الأمان أهم من الحب بل هو أحد أعمدة الحب الأربعة الرئيسية التي يبني عليها الحب وهي " الأمان، الاهتمام ، الاحترام ، الثقة " وكلما كان الحب صادقا كانت المشاعر حساسة جدا .. تفرح وتسمو وتصل إلى الهيام بكلمة صادقة أو لمسة يد معبرة عما تحمله القلوب .. وتجرح من الإهمال ويكون جرحا عميقا لا يمكن أن يداوي مهما كانت الاعذار..
في الحب تباح كل الأشياء .. وفي الحب تغفر كل الأخطاء .. إلا شيئا واحدا هو الإهمال ..
لا تفرطوا فيمن يمنحكم الحب دون مقابل ولا تستهينوا بقيمة العطاء والوفاء في زمن ندر فيه الصدق .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads