رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس اجتماع مجلس الجامعة بحضور المحافظ

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 07:00 م
الوسيلة
سعيد سعده
رئيس جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ برئاسةالدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء ،جلسته الشهرية بقاعة المجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية،بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات والمستشار القانوني للجامعة والدكتورعلى صبري أمين عام الجامعة.
ورحب رئيس الجامعة بالمحافظ، موجهًا له خالص الشكر والتقدير لمشاركته اجتماع مجلس الجامعة.
واستهل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ الإجتماع بتوجيه أسمى آيات الشكر والتقدير إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للإهتمام بالتنمية الشاملة بالمحافظة ورعايته ودعمه لكافة مطالب إدارة الجامعة.
وأشاد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة بقرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإلغاء تمديد قانون الطواريئ وقال أن هذا القرار يؤكد على الاستقرار والأمن والأمان الذى تحقق على أرض مصر خلال السنوات الأخيرة بفضل جهد وفكر وعمل السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى الذي لا يألوا جهدا فى تقديم كل الخير لبلدنا مصر ووصف قرار السيد الرئيس السيسي بإلغاء تمديد حالة الطوارئ بالتاريخي، و يرسخ للجمهورية الجديدة.
كما قدم رئيس الجامعة التهنئة للعمداء الجدد موجها الشكر والتقدير إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
وناقش مجلس جامعة كفرالشيخ مذكرة الدكتور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الموافقة بشأن الموافقة على تعديل بنود مذكرة تفاهم بين جامعة كفر الشيخ وجامعة بيلاروسيا الحكومية للمعلومات والاتصالات، والموافقة على بنود مذكرة تفاهم بين جامعة كفر الشيخ والجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في الدراسات العليا في جميع برامج الأقسام العلمية وبرنامج هندسة نظم الميكاترونيات، والموافقة على عرض مقترح إنشاء كلية الهندسة لمجلة علمية تحت عنوان مجلة الهندسة التطبيقية والبحث التكنولوجي، وتفعيل مجلة كلية الذكاء الإصطناعي وانشاء حساب بنكي لإستقبال الموارد المالية المتحصلة من النشر العلمي بالمجلة تمهيدا لإستقبال الأبحاث وإصدار أول أعدادها تحت عنوان "المجلة المصرية للذكاء الإصطناعي".
وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، أن إمكانات الجامعة وعلماءها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي محافظة كفر الشيخ، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنمية المحافظة.
وشدد رئيس الجامعة على تطبيق وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما شدد على المشاركة في مبادرة «حياة كريمة»والاهتمام بأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة مشيرا إلى إكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين ضمن المبادرة .
كما وجه الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة بوضع خطط للأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد تتضمن توجيهات الدولة في بناء الإنسان المصري ورفع الوعي لدى الطلاب بقضايا وجهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.
من جانبه قال محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين يسعدني ويشرفني أن أكون وسط علماء جامعة كفرالشيخ خلال اجتماع مجلس الجامعة، مؤكدا اعتزازه بدور الجامعة مرجع علمي يشمل كل التخصصات، وبيت خبرة داعم رئيسي ومهم في تنفيذ المحافظة برامجها ومشروعاتها التنموية والاستثمارية لخدمة المواطنين.
واطلع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين مجلس الجامعة على أحدث إنجازات المحافظة في مختلف القطاعات .
وأضاف أن جامعة كفرالشيخ هي منارة العلم والمعرفة الحقيقية لقيادة التنمية الشاملة في المحافظة، مشيدا بما تشهده بالتعاون الوثيق والمستمر بين الجامعة والمحافظة.
وجه محافظ كفر الشيخ الدعوة لرئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات لزيارة مبنى المحافظة، لتفقد أعمال التطوير التي شهدها الديوان سواء وحدة الجيومكانية ومركز التدريب، والتخطيط العمراني، إضافة لجولة لمتابعة المشروعات الخاصة بالإسكان والمحاور وطريق كفر الشيخ دسوق المزدوج وشبكات الطرق، وربط التجمعات السكنية الثلاثة بطريق محوري، مؤكداً أن المحافظة تعتمد على خريجي جامعة كفر الشيخ، وتستعين بهم في كافة المجالات، وهذا ما حدث في العديد من الإدارات بالمحافظة سواء وحدة الجيومكانية والتخطيط العمراني وإدارة التدريب وغيرهم.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads