رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الزمالك يتقدم على إنبي بهدف دون رد في الشوط الأول

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 09:01 م
الوسيلة
محمود محمد
الزمالك يتقدم على

أنتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وإنبي بتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد التي تقام ضمن مباريات الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز على ستاد بترو سبورت.
وبدأ الزمالك بتشكيل يضم كل من محمد أبو جبل ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء وحمزة المثلوثي وطارق حامد وإمام عاشور وأشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وسيف الدين الجزيري.
ونجح أحمد سيد “زيزو” في تسجيل الهدف الأول للزمالك من ركلة جزاء بتسديدة صاروخية تسكن أقصى الزاوية اليمنى لمرمى نادي إنبي.
ظهر الزمالك بشكل مميز من الناحية الهجومية في الربع ساعة الأولى من المباراة، بعدما فرض أصحاب الرداء الأبيض سيطرتهم على وسط الملعب.
وكاد سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك أن يفتتح أهداف الزمالك في الدقيقة السابعة بعد تمريرة أرضية من المغربي أشرف بن شرقي، وحاول المهاجم التونسي تسديد الكرة قبل أن يبعدها محمود جاد حارس إنبي بقدمه.
وحاول فريق إنبي مجاراة الزمالك ومبادلة الهجمات، دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى محمد أبو جبل حامي العرين الأبيض، وظهر اعتماد الزمالك على التمريرات الطولية من وسط الملعب عن طريق إمام عاشور لضرب دفاعات الفريق البترولي.
وواصل سيف الدين الجزيري نشاطه الهجومي بعد تلقيه تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من طارق حامد، ليسدد المهاجم الجزائري الكرة بقوة لكنها تعلو المرمى.
وأظهرت الإعادات التلفزيونية كرة لأحمد سيد “زيزو” الذي حاول اختراق دفاعات إنبي، لكن الدفاع البترولي منعه من المرور ليسقط أرضاً، دون أن يحتسب الحكم محمود ناجي أي قرار.
وفي الدقيقة 21 أرسل سيف الدين الجزيري كرة عرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء كادت أن تسقط في المرمى، لكن محمود جاد أبعدها بيده باقتدار.
وسدد المغربي أشرف بن شرقي كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن محمود جاد واصل تألقه وأبعدها عن المرمى البترولي، ليواصل الفارس الأبيض ضغطه المستمر لهز الشباك.
وأستمر الضغط الأبيض، بعدما أرسل أحمد سيد “زيزو” كرة عرضية من كرة ثابتة من الناحية اليسرى، وأهداها الجزيري لـ محمود علاء الذي سددها بيسراه بجوار القائم الأيمن لمرمى إنبي.
وتوقفت المباراة بعد مرور نصف ساعة بسبب سقوط زيزو بعد عرقلته من قبل مصطفى شلبي الذي حصل على كارت أصفر، وقيام الجهاز الطبي للزمالك بعلاج الجناح الهجومي، (خطأين متتاليين على إنبي ليحصل مروان داوود وشلبي على كارت أصفر).
وواصل أحمد سيد “زيزو” محاولاته الهجومية بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن محمود جاد تصدى لها ليواصل الحفاظ على نظافة شباكه .
وأستغل إنبي في الدقائق الأخيرة الهجمات المرتدة لمحاولة مباغتة الزمالك بهز شباك محمد أبو جبل وشكل الفريق البترولي الخطورة، وسدد بيتر كرة قوية تمر فوق المرمى.
وأسفر ضغط الزمالك في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عن احتساب ركلة جزاء بعد عرقلة مزدوجة ليوسف أوباما، وأنبرى لها أحمد سيد “زيزو” وسددها بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الرداء الأبيض.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads