اخر الأخبار
محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع معالجة صرف صحي طبل بث مباشر.. مشاهدة مباراة العراق وقطر كأس العرب 2021 أمين رابطة العالم الإسلامي: الراهبة الإنجليزية أكارين أرموسترونج تعترف بعبقرية خاتم المرسلين بث مباشر.. مشاهدة مباراة قطر والعراق كأس العرب 2021 بث مباشر .. مشاهدة مباراة عمان والبحرين كأس العرب 2021 الدكتورة منال عوض ومدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يبحثان آليات البدء في مشروع التخطيط الحضرى والبنية التحتية فى المناطق والمجتمعات الأكثر احتياجًا بحضور وزير الاوقاف.. جامعة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للغة العربية ٢٦ ديسمبر الجاري محافظ الوادي الجديد: اعتماد تنفيذ المرحلة الأولى من إزدواج طريق الخارجة /أسيوط رئيس جامعة عين شمس يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع كوريا الجنوبية وزير التعليم العالى يشارك فى الاجتماع الوزارى لأسبوع التعليم العالي السابع في إفريقيا ومؤتمر المنتدى الإقليمي للجامعات لبناء القدرات في الزراعة
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد .. مصرع 4 وإصابة 503 بسبب السيول فى أسوان

السبت 13/نوفمبر/2021 - 08:32 م
الوسيلة
شاهد ..  مصرع 4 وإصابة
كشف أشرف عطية محافظ أسوان، تفاصيل موجة الطقس السيئ الذي تعرضت له أسوان، موضحًا أن المحافظة تعرضت لعواصف محملة بالأتربة وأمطار ثلجية أسفرت مصرع 4 أشخاص وإصابة 503 مواطنين.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل المعدات كانت جاهزة، والتدريب على أعلى مستوى للتعامل مع التغيرات المفاجئة والطارئة في حال الطقس، ما جعل حجم الخسائر ليس كبيرًا مقارنة بالموقف الذي حدث.

ولفت أشرف عطية محافظ أسوان، إلى أن المحافظة مسئولة عن شفط المياه من المنازل التي غمرتها الأمطار والسيول، موضحا أن المنازل المصنوعة من الطوب اللبن والصاج هي الأكثر تأثرًا.

وأكد أن هناك 5 منازل سيتم إعادتها كما كانت عليه قبل موجة الأمطار والسيول، حيث سقطت أسقفهم من غزارة الأمطار، مضيفا أنه تم صرف إيواء عاجل لـ 2 من الأسر المتضررة.

وأوضح أشرف عطية، أن المحافظة لم تشهد هذه الموجة منذ 11 عاما، موضحا أن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد وجهت تحذيرا من هذه الموجه، ما أسهم في الإعداد لها.

واستكمل خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أنه لولا التجهيزات التي تمت، كانت هناك قرى مهددة بالغرق والزوال بالكامل، مشيرا إلى أن المناطق العشوائية هي الأكثر تأثرًا.

ولفت إلى أن أصدر قرارا بوقف الملاحة والرحلات النهرية بعد ملاحظة شدة الرياح وضعف الرحلة، منوها عن احتمالية تعرض المحافظة اليوم، لأمطار غزيرة مساء اليوم.

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن مصل العقارب موجود في كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفى الجامعي.

واختتم خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن أكثر من 90 % من المناطق التي شهدت الأمطار والسيول عادت لها المياه والكهرباء مجددًا، مضيفا أن الأرصاد تتابع معهم وتمدهم بتقارير دورية عن حالة الطقس.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads