اخر الأخبار
محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع معالجة صرف صحي طبل بث مباشر.. مشاهدة مباراة العراق وقطر كأس العرب 2021 أمين رابطة العالم الإسلامي: الراهبة الإنجليزية أكارين أرموسترونج تعترف بعبقرية خاتم المرسلين بث مباشر.. مشاهدة مباراة قطر والعراق كأس العرب 2021 بث مباشر .. مشاهدة مباراة عمان والبحرين كأس العرب 2021 الدكتورة منال عوض ومدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يبحثان آليات البدء في مشروع التخطيط الحضرى والبنية التحتية فى المناطق والمجتمعات الأكثر احتياجًا بحضور وزير الاوقاف.. جامعة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للغة العربية ٢٦ ديسمبر الجاري محافظ الوادي الجديد: اعتماد تنفيذ المرحلة الأولى من إزدواج طريق الخارجة /أسيوط رئيس جامعة عين شمس يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع كوريا الجنوبية وزير التعليم العالى يشارك فى الاجتماع الوزارى لأسبوع التعليم العالي السابع في إفريقيا ومؤتمر المنتدى الإقليمي للجامعات لبناء القدرات في الزراعة
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

قيادي بالشعب الجمهوري: قانون المسنين ينظم كافة حقوق المسن من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية ويوفر لهم كل وسائل الرعاية

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 02:21 م
الوسيلة
وليد سلام
قيادي بالشعب الجمهوري:

أكد جمال الشريف، الأمين المساعد لشئون التنظيم والعضوية بحزب الشعب الجمهوري بمحافظة الجيزة، بمشروع قانون " حقوق المسنين" الذي وافق عليه مجلس الشيوخ يعد ترجمة حقيقية و تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها فخامة الرئيس السيسي، موضحا أن القانون يوفر الحماية والرعاية لكبار السن ويمنحهم جميع الحقوق ويعزز كرامتهم ويوفر لهم حياة كريمة تتوافق مع الجمهورية الجديدة .

أضاف الشريف، أن مشروع القانون يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة، ويشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين، موضحا أن مشروع القانون يمنح المسن غير المقتدر ماليا مساعدة شهرية في حالة عدم حصوله على معاش، كما أن القانون يتوافق مع المادة 83 من الدستور، ويضمن للمسن حقوقه الصحية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والترفيهية وغيرها من الحقوق .

أوضح الشريف، أن مشروع القانون يؤكد أن الجمهورية الجديدة تهتم بجميع فئات المجتمع ، فالقانون يلزم المؤسسات بتوفير الرعاية النفسية للمسنين وإعادة التأهيل ، كما يحقق التكافل الأسري والرعاية المؤسسية، إضافة إلى أن المادة 12 من القانون تعطي المسن الحق في الحصول على هوية أو كارنيه يحصل به على مجموعة من المميزات من تخفيض أسعار الخدمات الصحية والاجتماعية أو استخدام وسائل المواصلات المجانية .

ولفت الشريف، إلى أن القانون يتضمن إنشاء صندوق رعاية للمسنين يتبع الوزارة المختصة لتعزيز حقوق وحريات المسنين، إضافة إلى بناء وتنمية قدرات الذين يتعاملون مع المسنين في الأجهزة الحكومية وغير الحكومية بحيث يكونوا مؤهلين، إضافة إلى تيسير إنجاز معاملات المسنين مع المؤسسات المختلفة الحكومية والخاصة بحيث يخصص لهم منافذ خاصة لقضاء خدمتهم .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads