اخر الأخبار
رئيس جامعة عين شمس يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع كوريا الجنوبية وزير التعليم العالى يشارك فى الاجتماع الوزارى لأسبوع التعليم العالي السابع في إفريقيا ومؤتمر المنتدى الإقليمي للجامعات لبناء القدرات في الزراعة ٦٠ طالب بجامعة سوهاج يشاركون في ورشة "لقاء الإبتكار" ضمن مبادرة ابتكر وحقق حلمك جامعة سوهاج تشارك في اللقاء الرياضي لأولمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر "تاتا تاتا ريادة أعمال".. مبادرة مكاتب التايكو بجامعة سوهاج لتوعية أطفال المدارس مؤشر البحث العلمي شهر نوفمبر 2021 رئيس جامعة جنوب الوادى يشهد افتتاح الملتقى العلمي الأول " قضايا المرأة في البحث العلمى الواقع والمأمول" رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل ختام البطولة الأفريقية العربية للبرمجيات ويكرم الفرق الفائزة جامعة أسوان اول جامعة مصرية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية في مراكز التدريب على الانعاش القلبي الأساسي صندوق تحيا مصر يطلق المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الحكومة البريطانية تحض رعاياها على مغادرة إثيوبيا

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 06:43 م
الوسيلة
وكالات
الحكومة البريطانية
حضت بريطانيا، اليوم الأربعاء، رعاياها على مغادرة إثيوبيا في أقرب وقت ممكن بسبب مخاطر اقتراب المعارك من العاصمة أديس ابابا.
وجاء في بيان لوزيرة شؤون إفريقيا فيكي فورد أن "النزاع في إثيوبيا يشهد تدهورا سريعا"، مشيرة إلى أنه "في الأيام المقبلة، قد تقترب المعارك من أديس أبابا مما قد يحد بشكل كبير من الخيارات المتاحة للرعايا البريطانيين لمغادرة إثيوبيا".

وأضافت: "أحض كل الرعايا البريطانيين، أيا كانت ظروفهم، على المغادرة في حين لا تزال الرحلات الجوية التجارية متاحة و(المطار) مفتوحا".

ومنذ التاسع من نوفمبر تنصح بريطانيا رعايا بمغادرة إثيوبيا بسبب اشتداد النزاع بين الحكومة والمتمردين.

وحاليا يحذر مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية من أن المعارك "يمكن أن تشهد تصعيدا وأن يتسع نطاقها سريعا".

أعفت لندن بشكل موقت الراغبين بمغادرة إثيوبيا إلى بريطانيا من شرط إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 قبل السفر.

وجاء الإعلان بعد أن كشفت دبلن أن أديس أبابا طردت أربعة من دبلوماسييها الست العاملين في السفارة الإيرلندية بسبب موقف إيرلندا من النزاع الدائر على الأراضي الإثيوبية.


إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads