اخر الأخبار
بث مباشر.. مشاهدة مباراة قطر والعراق كأس العرب 2021 بث مباشر .. مشاهدة مباراة عمان والبحرين كأس العرب 2021 الدكتورة منال عوض ومدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يبحثان آليات البدء في مشروع التخطيط الحضرى والبنية التحتية فى المناطق والمجتمعات الأكثر احتياجًا بحضور وزير الاوقاف.. جامعة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للغة العربية ٢٦ ديسمبر الجاري محافظ الوادي الجديد: اعتماد تنفيذ المرحلة الأولى من إزدواج طريق الخارجة /أسيوط رئيس جامعة عين شمس يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع كوريا الجنوبية وزير التعليم العالى يشارك فى الاجتماع الوزارى لأسبوع التعليم العالي السابع في إفريقيا ومؤتمر المنتدى الإقليمي للجامعات لبناء القدرات في الزراعة ٦٠ طالب بجامعة سوهاج يشاركون في ورشة "لقاء الإبتكار" ضمن مبادرة ابتكر وحقق حلمك جامعة سوهاج تشارك في اللقاء الرياضي لأولمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر "تاتا تاتا ريادة أعمال".. مبادرة مكاتب التايكو بجامعة سوهاج لتوعية أطفال المدارس
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

إيطاليا تفرض غرامات بملايين اليوروهات على آبل و Amazon

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 07:08 م
الوسيلة
امال بدوي
إيطاليا تفرض غرامات
فرضت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية غرامات مالية كبيرة على شركتي آبل و Amazon، متهمة الشركتين بمخالفة قواعد المنافسة التجارية.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية قررت تغريم شركة Amazon بمبلغ 68.7 مليون يورو، وتغريم آبل بمبلغ 134.5 مليون يورو، بعد أن ارتأت أن الشركتين خالفتا معايير المنافسة التجارية.

والسبب في فرض الغرامات المذكورة يعود لاتفاقية كانت قد وقعت بين الشركتين عام 2018، وبموجب هذه الاتفاقية سمحت آبل ببيع منتجاتها ومنتجات Beats التابعة لها على موقع Amazon الإيطالي، كما فُرضت قيود على بيع المنتجات عبر الحدود الإيطالية.

وارتأت السطات الإيطالية أن مثل هذه الاتفاقيات قللت من المنافسة وخفضت من فرص العروض التي تقدمها أطراف تجارية أخرى، الأمر الذي اعتبرته مخالفا لقواعد المنافسة التجارية في الاتحاد الأوروبي.
وبالإضافة إلى الغرامات التي فرضت على الشركتين قررت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية أن عليهما السماح لأي بائع تجزئة لمنتجات آبل و Beats الوصول إلى منصة Amazon.it لعرض بضاعته.

وأشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن هيئات مكافحة الاحتكار في ألمانيا وإسبانيا ستجريان تحقيقات مستقلة بشأن الموضوع المذكور أيضا.


إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads