اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة السعودية وتركيا في نهائي دورة التضامن الإسلامي بث مباشر .. مشاهدة مباراة الجزائر واذربيجان في دورة الألعاب الإسلامية محافظ كفر الشيخ: استمرار إزالة التعديات في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من الموجه ال 20 "اعلان القاهرة " لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي يدعو لتضافر الجهود الاقليمية للتصدي لمخططات الغزو الفكري ومكافحة " المثلية" والحملات المشبوهة محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة لطلاب جامعة الطفل بجامعة سوهاج وزير التعليم العالي يبدأ مهام عمله اليوم بالوزارة وزير التربية والتعليم : مستمرون في تطوير العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من جامعة لويفل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية. "التعليم" تعلن المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس رئيس جامعة الفيوم يكرم فريق الفيوم لكرة القدم للصم والبكم
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

صندوق تحيا مصر يطلق المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 05:33 م
الوسيلة
محمود محمد
 صندوق تحيا مصر يطلق
جامعة عين شمس تستقبل المعرض الأول لدعم 5000 طالب وطالبة
تامر عبد الفتاح: نستهدف توزيع مليون قطعة ملابس ضمن المبادرة في مرحلتها الجديدة
افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد أمين نصر مستشار السيد رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر يرافقهما الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وتامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر معرض دكان الفرحة بالمدينة الطلابية بالجامعة وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة في الجامعات المصرية.
من جانبه قال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إن المرحلة الثالثة من المبادرة تستهدف توزيع مليون قطعة ملابس على المستحقين بالجامعات ودور الأيتام ومؤسسات أطفال بلا مأوى.
وأضاف أن معرض المقام حاليا بجامعة عين شمس يتضمن 15 ألف قطعة ملابس وأحذية واكسسورات تم توفيرها لنحو 5 ألاف طالب وطالبة ممن اعدت لهم دراسة حالة اجتماعية بالجامعة.
وأضاف أن المعرض يتم تنظيمه في إطار الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا حيث يتم السماح للطلاب بزيارة المعرض واختيار 3 قطع لكل طالب بحرية تامة دون تزاحم .
وأوضح عبد الفتاح أن المعرض سيستمر في استقبال الطلاب لمدة أربعة أيام ، لافتا إلى أن المعرض يتم تنظيمه بالتعاون مع بنك الكساء المصري وعدد من الشركات المصرية المتخصصة في صناعة واستيراد الملابس .
وأشار المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إلى أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها في شهر إبريل عام 2019 بهدف تنفيذ أنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية بكافة القرى والنجوع.
و تنظم المبادرة معارضا لتوفير الملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام وتم توزيع نحو 700 ألف قطعة ملابس على ما يقرب 300 ألف مستفيد، خلال المرحلة الأولى والثانية من المبادرة وكذلك عدد من الدراجات على الأطفال وأدوات النظافة الشخصية.
يذكر أن الصندوق نظم خلال الفترة الماضية معارض دكان الفرحة في جامعات المنيا وجنوب الوادي والإسكندرية وعين شمس، ودمياط، وسوهاج بالإضافة الي تنظيم معارض في المناطق الأكثر احتياجا لتوزيع الملابس على دور الأيتام وأبناء السجينات ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في القاهرة والجيزة والشرقية والأقصر وسوهاج والواحات البحرية، وأسيوط وقنا.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads