رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الكاتبة سميحة المناسترلى : هذا هو العصر الذهبى لأصحاب الهمم

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 01:28 م
الوسيلة
حنان محمود
الكاتبة سميحة المناسترلى

أكدت الكاتبة والباحثة الثقافية سميحة المناسترلى، أن أصحاب الهمم يشهدون العصر الذهبى لهم، فالدولة تبذل جهود كبيرة من أجل رعايتهم ودمجهم فى المجتمع، خاصة منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، زمام الحكم فى مصر، الأمر الذى يرفع من روحهم المعنوية إلى الحد الذى يدفعهم إلى الإبداع والإبتكار .

وأضافت المناسرلى أن احتفالية قادرون باختلاف، كانت خير دليل على اهتمام الرئيس السيسى، بأبنائنا من أصحاب الهمم، وحرصه على دعمهم وتشجيعهم، ووجه بقرارات مباشرة تعمل ليس فقط على دمجهم بالمجتمع، بل تعدى أكثر من ذلك وهو تحقيق أحلامهم .

وبالفعل بدأت الجهات المختصة بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى كل فى موقعه، فنجد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تستقبل بمكتبها الطفلة ملك محمد ( 9 سنوات بالصف الثالث الإبتدائي وإحدى المشاركات في مؤتمر "قادرون باختلاف" ) والتى أعلنت عن حلمها بأن تصبح وزيرة للثقافة لمدة يوم واحد .

وأشارت المناسترلى إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، أعلنت فى بيان للوزارة أنها قررت ضم الطفلة ملك محمد الى فرقة مسرح الشمس لذوى القدرات الخاصة، واستحداث فصل نوعى خاص بذوى الهمم لدراسة آلة البيانو يتبع مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، ووعدتها بتحديد موعد خلال الأسبوع المقبل لإتاحة الفرصة لها لتحقيق حلمها وطرح أفكارها وممارسة مهام وزيرة الثقافة .

ودعت المناسترلى إلى أن يتواجد مثل هذا التفعيل الجاد المحترم فى مختلف محافظات مصر من خلال وزارة الثقافة، تلك الوزارة الهامة التى يقع على عاتقها تنمية روح الإنتماء، وتوعية الفكر، والحث على الإبداع والإبتكار فى مختلف الفنون، وأن تصل الثقافة والفن لكل ربوع أم الدنيا .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads