اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة السعودية وتركيا في نهائي دورة التضامن الإسلامي بث مباشر .. مشاهدة مباراة الجزائر واذربيجان في دورة الألعاب الإسلامية محافظ كفر الشيخ: استمرار إزالة التعديات في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من الموجه ال 20 "اعلان القاهرة " لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي يدعو لتضافر الجهود الاقليمية للتصدي لمخططات الغزو الفكري ومكافحة " المثلية" والحملات المشبوهة محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة لطلاب جامعة الطفل بجامعة سوهاج وزير التعليم العالي يبدأ مهام عمله اليوم بالوزارة وزير التربية والتعليم : مستمرون في تطوير العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من جامعة لويفل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية. "التعليم" تعلن المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس رئيس جامعة الفيوم يكرم فريق الفيوم لكرة القدم للصم والبكم
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

دار الكتب والوثائق تقيم معرضا دائما في الأقصر

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 06:25 م
الوسيلة
حنان محمود
 دار الكتب والوثائق

أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين محمد موسى، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية،برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب، معرضا دائما للوثائق النادرة حول المعماري المصري الكبير حسن فتحي ورحلة كفاحه في سبيل تطبيق فكرته والتي كللت بالنجاح من خلال إنشاء قرية القرنة بالأقصر.
وقد افتتحت الأستاذة الدكتورة، إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، المعرض في شهر ديسمبر الجاري خلال افتتاحها للمرحلة الأولى من تطوير القرية بحضور اليونسكو.

يضم المعرض عددا من الصور والوثائق النادرة من بينها: قرار انتداب المهندس حسن فتحي لمصلحة الآثار والإشراف الكلي على مشروع القرية النموذجية بالقرنة في ٥ يوليو ١٩٤٩، وقرارات تعيين عدد من الكوادر للعمل في المشروع ومن بين تلك القرارات قرار الاستعانة بالمهندسين المعماريين من خريجي مدرسة الفنون الجميلة العليا للعمل بالمشروع وتعود تلك القرارات إلى عام ١٩٤٧.
كما يضم المعرض حوارات صحفية مع المعماري الكبير وعددا من التحقيقات الصحفية حول القرية، بالإضافة إلى صور من حفل تكريم حسن فتحي في منظمة الأمم المتحدة. ومن بين المعروضات صورة مكبرة لطابع بريد تذكاري صدر في عام ١٩٩٤ بمناسبة مرور خمس سنوات على وفاة حسن فتحي.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads