رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الأمين العام للبرلمان العربي للطفل يعلن أن الجلسة الثالثة للبرلمان ستعقد عن بعد في شهر و لدواعي الحفاظ على الصحة العامة

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 12:29 م
الوسيلة
هناء امين
الأمين العام للبرلمان


أعلن الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة أيمن عثمان الباروت خلال اجتماع للجنة التنظيمية للجلسة الثالثة للبرلمان في دورتها الثانية أنها ستعقد عن بعد خلال شهر فبراير المقبل وسيتم إخطار كافة الدول العربية والجهات المختصة بهذا القرار في ظل الاجماع على أهمية العمل على الحفاظ على الصحة العامة .
يأتي ذلك القرار في أعقاب اتخاذ التدابير الاحترازية للحفاظ على صحة الأطفال أعضاء البرلمان جراء تداعيات فيروس كورونا وانتشاره عالميا على نطاق واسع .
وأقرت اللجنة التنظيمية برئاسة سعادة أيمن عثمان الباروت خلال اجتماعها في مقر البرلمان بمدينة الشارقة استكمال إجراءات التنسيق مع الدول العربية وتحضير أعمال الجلسة الثالثة من جلسة عامة وورش تدريبية وزيارات والتي من المقرر في السابع عشر من شهر فبراير المقبل لتكون عن بعد .
وأكد الباروت في هذا الصدد بأن لدى البرلمان ثلاث تجارب سابقة ومتميزة بل وناجحة في عقد جلسات البرلمان عن بعد بسبب جائحة كورونا والتي دعت البرلمان إلى رفع جاهزيته الفنية والتقنية لتنظيم جلساته من خلال شبكة الكترونية متطورة للربط بين كافة الأعضاء والعضوات في الدول العربية وانعقاد برنامجهم وجلساتهم بفاعلية وكأنهم في مقر واحد .
وأشار إلى أن مراعاة الإجراءات الاحترازية وضمان صحة الأطفال وسلامتهم هي أولوية من أولويات البرلمان لذا ستتواصل أعمال الجلسة وفق مخططها من أهداف ومشاركات وبرامج نوعية لتكون عن بعد محققة الغايات التي من أجلها أنشئ البرلمان العربي للطفل ليضمن أطفال وطننا العربي التواصل وتلبية رغابتهم ومناقشتهم لقضاياهم بمسؤولية عالية دون أن نثني الجائحة من انعقاد البرلمان.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads