رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

إحباط تهريب 260 كيلو من مادة «الإمفيتامين» المخدرة بميناء الإسكندرية

الأربعاء 12/يناير/2022 - 10:20 م
الوسيلة
شريف الديروطي
إحباط تهريب 260 كيلو
تمكنت الإدارة العامة للحركة ونقاط الفحص والمعاينة بجمارك ميناء الإسكندرية بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من إحباط تهريب كمية كبيرة من مادة "الامفيتامين" المخدرة التي يجري استخدامها في صناعة المخدرات التخليقية مثل "الكبتاجون والشابو والكريستال ماس" وغيرها.

كانت إدارات الفحص بالأشعة والحركة ونقاط الفحص والمعاينة ومكافحة المخدرات بالتعاون مع مكافحة التهرب الجمركي اشتبهت في مشمول البيان الجمركي رقم ١١١٢١ لسنة 2022 باسم شركة "أ" للاستيراد والتصدير، حاوية رقم ٥٤٤٠٠٣٨ وارد سوريا والصنف طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن أغذية متنوعة لوازم حلويات بعدد ١٦٢٥ كرتونة.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة، تشكلت لجنة مشتركة من الجمارك والأجهزة الأمنية لمعاينة الحاوية، وتبين وجود ١٢٦ كرتونة بوزن إجمالي ٦٢٠ كيلو جرام من مادة "الإمفيتامين" وهى المادة الخام المخدرة مخبأة داخل كراتين مرقوم "بودرة كريم شانتيه" التي يجري استخدامها كمادة خام لتصنيع المخدرات التخليقية.

أمر أحمد القرنشاوي، رئيس الادارة المركزية لجمارك الاسكندرية، باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وإبلاغ السلطات المختصة للتحقيق.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads