رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"أبو مازن" يقلد الدكتورة هدى درويش ميدالية الرئيس الفلسطيني التذكارية لدورها في خدمة قضايا الأمة

الخميس 13/يناير/2022 - 02:49 م
الوسيلة
  كتب- محمد رأفت فرج
أبو مازن يقلد الدكتورة
 

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الدكتورة هدى درويش، أستاذ ورئيس قسم الأديان بجامعة الزقازيق، العميد السابق لكلية الدراسات الأسيوية العليا، ميدالية رئيس فلسطين التذكارية، حيث قلدها لها نيابة عن الرئيس الفلسطيني "أبو مازن"، الدكتور محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، بحضور السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح.

ويأتي هذا التكريم تقديرًا لما تقوم به الدكتورة هدى درويش من أعمال جليلية في مجال التسامح والحوار، ودعم التعايش، وكذلك دعم الرواية العربية والفلسطينية، وتثمينًا لدورها في الاتزام والاهتمام بقضايا أمتها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وخلال التكريم، أكد الدكتور محمود الهباش، أن الدكتورة هدى درويش قامة علمية كبيرة، تسعى لترسيخ المبادئ واللقيم المشتركة بين الديانات، بالاضافة كونها أحد أبرز المهتمين بقضايا، أمتها العربية، وفي القلب منها القضية الفلسطينية.

وثمن الهباش، الدور الرائد للدكتورة هدى درويش في مجالات البحث العلمي، والتي تقدم من خلاله خدمات عظيمة تساعد على النهوض بكافة القيم الداعية إلى السلام والداعمة له، من خلال كونها نموذجًا مشرفًا يحتذى به.

من جانبها، عبرت الدكتورة هدى درويش عن سعادتها، بهذا التكريم الذي يعد من أبرز التكريمات التي منحت لها، مشيرة إلى أن الاهتمام بالقضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية واجب على كل عربي.

وأوضحت أن تبنيها لترسيخ قيم التعاون المشترك والتعايش، هو نتاج الفهم الصحيح لديننا الوسطي الحنيف، الذي دعانا إلى الحوار الجاد الهادف، الذي يبني ولا يهدم، يجمع ولا يفرق، وأن نعيش جميعًا متحابين متسامحين.

كما قدمت الدكتورة هدى الدرويش، الشكر للرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هذا التكريم، وكذلك للدكتور محمود الهباش، الذي قلدها الميدالية نيابة عن الرئيس الفلسطيني.

جدير بالذكر أن الدكتورة هدى درويش حصلت على العديد من التكريمات من عدة دول، وكذلك من العديد من المؤسسات المهتمة بقيم التعايش والحوار داخل مصر وخارجها، بالإضافة أنها تشغل منصب نائب مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الشرقية، ومدير ومؤسس مركز الدراسات الإسرائيلية بجامعة الزقازيق.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads