رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

جالا فهمي.. تزوجت 4 مرات وأتقنت "الفتاة المستهترة"

الأحد 27/فبراير/2022 - 12:59 ص
الوسيلة
حنان محمود
تميّزت الفنانة المصرية جالا فهمي بأدوار جريئة وقدرة على تجسيد شخصية "الفتاة المستهترة"، ما جعلها تسبح في محيط مختلف عن بنات جيلها.

وحملت الفنانة التي ولدت في 6 نوفمبر 1962، عبء البطولة في مجموعة متميزة من الأعمال السينمائية، والوقوف أمام كبار نجوم التمثيل، مثل الراحل كمال الشناوي، في الفيلم الشهير "طأطأ وريكا وكاظم بيه".

من هي جالا فهمي؟
ولدت جالا فهمي وسط أسرة عاشقة للفن، فوالدها هو المخرج صاحب البصمة الخالدة في السينما المصرية، أشرف فهمي.

شاركت "جالا" في مرحلة الطفولة في مجموعة من الأعمال الفنية، ولذا أحبت الوقوف أمام الكاميرا، ورغم حبها لعالم الأضواء والشهرة، اهتمت بالتعلم والتحقت بكلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية.
في عام 1986، تخرجت في الجامعة، وبدأت تتحسس طريق الشهرة، وهداها تفكيرها للعمل مذيعة في الإذاعة المصرية، ونجحت بالفعل في تقديم برنامج بعنوان "حكايات راوية وفكري".

رغم النجاح في الإذاعة، تركت العمل وسافرت إلى مدينة سانتياجو بدولة شيلي، ثم انتقلت للإقامة في مدينة مدريد، بإسبانيا، واكتسبت جالا فهمي من سفرها المتكرر اتقان التحدث باللغتين الفرنسية والإسبانية.

عندما قررت جالا فهمي الاستقرار في مصر، لم يكن دخول عالم التمثيل صعبا بسبب شعبية والدها أشرف فهمي، الذي مهد لها الطريق.

وقدمت جالا فهمي للسينما مجموعة متميزة من الأفلام، والتي حققت نجاحا كبير أمام شباك التذاكر منها: "أول مرة تحب يا قلبي، جالا جالا، علاقات مشبوهة، بيتزا بيتزا، الجنز، طأطأ وريكا وكاظم بية، الحب في طابا، سمكة وأربع قروش، يوم مر ويوم حلو، كيد العوالم".

كما وقفت أمام الفنانة المصرية الكبيرة ليلى علوي في فيلم "قبضة الهلالي"، ورغم ضعف مستوى الفيلم في "التكنيك السينمائي"، إلا أنه حقق نجاحا كبيرا، وجسدت خلاله جالا فهمي، دور امراة منحرفة، تشاهد جريمة قتل وتخشى على سمعتها من الاعتراف بالحقيقة.

تألقت جالا فهمي بجانب السينما في مسلسلين فقط هما: "ليالي الحلمية الجزء الثالث"، ومسلسل "الوسية" بطولة الفنان أحمد عبدالعزيز ومحمود حميدة وعبدالرحمن أبو زهرة. كما قدمت للمسرح عرضا واحدا فقط هو "ولعها شعللها".


أزواج جالا فهمي
لم تنجح جالا فهمي في تكوين بيت وعائلة، إذ تزوجت 4 مرات كانت الأولى من الموسيقار عمر خيرت، والد ابنها الوحيد عمر وبعدها تزوجت من شخص آخر من خارج الوسط الفني، وبعدها من المخرج "شريف شعبان"، وكان الأخير هو المنتج عمرو حجازي، الذي أنتج لها فيلم "جالا جالا"، وفي 26 فبراير 2022، توفيت جالا فهمي عن عمر ناهز 59 عاما.


إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads