اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي في نهائي بطولة كأس الكوؤس الإفريقية غداً انطلاق أول مؤتمر افتراضي عالمي للشباب القادة للأولمبياد الخاص " فهيم " يعلن الاسكندرية تستضيف البطولة العربية لكمال الاجسام في العيد القومي للمحافظة ومفاجات كبرى جوهرة المشروع القومي للموهوبين يخضع للاختبار في رايو فاليكانو الإسباني د أحمد الجوهرى خلال استضافته فى برنامج "صباح الخير يا مصر" : افتتاح الرئيس السيسى للجامعة المصرية اليابانية فى عام ٢٠٢٠ كان الانطلاقة الكبرى لمسيرتها العلمية والبحثية السبت في الروسي فيلم "الحصان ذو الساقين" وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فعاليات ورشة عمل “دراسة وضع خريجي الجامعات المصرية في سوق العمل” جلسات علمية و٢٥ ورقة عمل بمؤتمر الجامعة اليابانية للملكية الفكرية الأحد .. مؤتمر مشترك لجامعتي القاهرة والنهضة حول مستقبل مصر وفرص وتحديات التغيرات المناخية «نواب الإسكندرية» يطالبون باتخاذ إجراءات مشددة على الشواطئ لمنع تكرار حوادث الغرق
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس جمعية المحاربين القدماء فى حواره لـ "الوسيلة نيوز" :تعلمنا بالقوات المسلحة أن التخطيط الجيد والأخذ بالأسباب هو سمة النجاح

الإثنين 07/مارس/2022 - 08:21 م
الوسيلة
كتبت /نسرين صبحى
رئيس جمعية المحاربين
تزامناً مع بدء إحتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب مؤتمراً صحفياً للإحتفال بهذه المناسبة الوطنية ، تم من خلاله الإعلان عن أنشطة وفعاليات الإحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم لهذا العام .
وأكد اللواء أشرف أحمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب أن إحتفال القوات المسلحة بهذا اليوم الذى يوافق ذكرى إستشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض والذى عكس تلاحم القائد مع جنوده فى الصفوف الأمامية وأن ذلك الإحتفال يأتى تأكيداً على وفاء القوات المسلحة لشهدائها الأبرار الذين جسدوا بأرواحهم أسمى معانى الوطنية والفداء وسطروا أروع الملاحم البطولية لتبقى راية الوطن عالية خفاقة .
مؤكداً أن القيادة العامة للقوات المسلحة لاتدخر جهداً فى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والرياضية والإجتماعية لأبنائها من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية تقديراً لما قدموه من تضحيات لإعلاء كلمة الوطن .

وأجرت الوسيلة نيوز حوار مع رئيس جمعيه المحاربين القدامى جاء نصه كالتالى:


السيد اللواء/ أشرف أحمد محمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب نود أن نقدم لسيادتك التهنئة بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم، نود أن نتعرفا من سيادتك لماذا تم تحديد يوم (9) مارس من كل عام للاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم ؟
إن إختيار يوم 9 مارس من كل عام ليكون يوما للشهيد تأكيدًا على أن جميع أفراد القوات المسلحة بدءاً من السيد القائد العام للقوات المسلحة وحتى أحدث جندي على قلب رجل واحد يتمنون الشهادة حيث أن الفريق أول / عبد المنعم رياض ضرب أروع مثال على ذلك بالرغم من كونه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت إلا أنه كان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان الأمر الذي أدى لإستشهاده ومن هنا جاء اختيار 9 من مارس من كل عام ليكون يوماً تحتفل به مصر بذكرى شهدائها الأبطال وإتخذت من استشهاد سيادته رمزاً وتأكيداً على أن نيل الشهادة شرف يتوق له جميع قادة وضباط وصف وصناع عسكريين وجنود القوات المسلحة وهذا ما نراه جلياً اليوم من حرص وتسابق أبطال القوات المسلحة لنيل شرف الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن والقضاء على الإرهاب الأسود.

لقد تعودنا دائما أن التخطيط الجيد لأي عمل هو سمة من سمات القوات المسلحة فما هي خطة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم هذا العام ؟
لقد تعلمنا بالقوات المسلحة أن التخطيط الجيد والأخذ بالأسباب هو سمة النجاح، لذلك أعدت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب خطة شاملة للاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم كالآتي:
1- وضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول .
2- إقامة شعائر صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي .
3- إقامة مهرجان رياضى بجهاز الرياضة للقوات المسلحة يتم فيه إقامة مباريات وديه في كافة الألعاب الرياضية بين فرق الجمعية وتقديم عروض للموسيقات العسكرية.
4- إقامة معرض فنى للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والأمل لعرض إبداعات وأعمال المحاربين القدماء وأسر الشهداء والمصابين.
5- عقد ندوة تثقيفية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية وتكريم بعض قدامي قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.
6- إصدار العدد (63) من مجلة الوفاء والتي تصدرها جمعية المحاربين القدماء.
7- تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في الاحتفال.
8- زيارة مصابي العمليات الإرهابية بالمستشفيات العسكرية.
9- تنفيذ رحلات لأسر الشهداء ومصابي العمليات (المناطق العسكرية – القواعد البحرية/ الجوية – الكليات العسكرية – مصانع القوات المسلحة – نوادي القوات المسلحة – المزارات السياحية).

السيد اللواء/ أشرف أحمد محمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب نود أن نتعرف من سيادتك على أبرز الخدمات التي قدمت لمصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء خلال العام الماضي؟
إن توجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بشأن تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالشكل الذي يتناسب مع التضحيات التي قدموها فداء للوطن والتطوير الدائم والمستمر لأوجه التكريم والتواصل معهم في مكان إقامتهم وكذا التنسيق مع الجهات بالقوات المسلحة للتواصل مع نظيرتها من الجهات المدنية لحل المشاكل وتذليل الصعاب التي تواجههم.
أبرز الخدمات التي قدمت:
1- تكريم جميع المستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات.
2- تكريم الأب المثالي والأم المثالية (برحلة عمرة) من خلال الندوة التثقيفية رقم (33) بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم بتشريف السيد رئيس الجمهورية.
3- تكريم أوائل الطلبة من الشهادات العامة والجامعات من أبناء أسر الشهداء والمصابين ضمن تكريمات القوات المسلحة.
4- تم تقديم العديد من المساعدات (المادية – المعنوية) للمستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات وأعضاء الجمعية طبقاً للائحة الجمعية وبعد إجراء بحث ميداني/ إجتماعي هي (إعانة ثابتة – إعانة بدل مرافق – إعانة عاجلة – إعانة زواج – إعانة وفاة – منحة – سلفة – بدل نقدي للأجهزة التعويضية – الدراجات البخارية).
5- إفتتاح مكتب جديد لجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بمحافظة أسوان لخدمة أسر الشهداء ومصابي العمليات.
6- تم التصديق من الأمانة العامة لوزارة الدفاع على العلاج على نفقة القوات المسلحة لبعض الحالات من المستفيدين من أسر الشهداء غير مستحقين للعلاج على نفقة القوات المسلحة.
7- إصدار خطابات تذكية لأعضاء الجمعية من المصابين وأسر الشهداء.
خلافاً على ذلك تقوم الجمعية بتنفيذ عدة أنشطة تعود بالنفع على المحاربين ومنها
1- تنفيذ العديد من رحلات اليوم الواحد لأسر الشهداء ومصابى العمليات من جميع محافظات الجمهورية للمناطق العسكرية – القواعد البحرية/ الجوية – الكليات العسكرية – مصانع ق.م – نوادي ق.م – المزارات السياحية.
2- تنفيذ عدد (2) معرض فني لعرض منتجات المحاربين وأسر الشهداء خلال احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم واحتفالات أكتوبر.
3- توقيع بروتوكول تعاون بين الكنسية القبطية الأرثوذكسية ومصنع الأطراف الصناعية بفرع الوفاء والأمل التابع للقوات المسلحة لتوريد الأجهزة التعويضية.
4- تحصلت فرق النادي الرياضي للجمعية موسم (2020/2021) على المركز الأول لكرة السلة على مستوى الجمهورية وعدد (186) ميدالية (52 ذهبية – 73 فضية – 61 برونزية).
5- إشترك لاعبي النادي الرياضي للجمعية لتمثيل مصر ببطولة العالم لرفع الأثقال للمعاقين والتي أقيمت بدولة جورجيا في المدة من 24/11 إلى 6/12/2021 وتحصل اللاعب/ شعبان يحيى الدسوقي على المركز الثالث محققاً ميدالية برونزية كما تحصلت اللاعبة/ صفاء النجار على المركز الخامس على مستوى العالم.
6- شارك لاعبي النادي الرياضي للمحاربين في بطولة إفريقيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة المقامة بأثيوبيا في المدة من 20-30/01/2022 بعدد (4) لاعبين من ضمنهم اللاعب/ محمد رشاد بخيت كابتن منتخب مصر وأكبر لاعب سناً بالبطولة كما حصل اللاعب/ محمد فرج جمعة على كأس أفضل لاعب بالبطولة وأحرز المنتخب المركز الأول لكأس بطولة إفريقيا وتأهل لبطولة العالم بالإمارات العربية المتحدة بعد غياب (24) عام والمخطط إقامتها في نوفمبر 2022.

تقوم جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بمتابعة المزايا الممنوحة لأسر الشهداء من خلال تنفيذ الآتي:
1- قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم (2804) لسنة (2017) بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بشأن شغل المصابين وأسر الشهداء للوظائف وتم توظيف المرحلة (الأولى/ الثانية/ الثالثة / الرابعة) وجارى توظيف المرحلة الخامسة.
2- قرار السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رقم (45) لسنة (2020) بشأن إعفاء أبناء الشهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من الرسوم الدراسية وكذا استثناؤهم من شرطى الكثافة والسن عند التحويل.


السيد اللواء/ أشرف أحمد محمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب نود من سيادتكم توجيه كلمة لجيل المستقبل.
حافظوا على التنمية والرخاء والأمن والإستقرار الذى تشهده مصرنا الحبيبة حالياً فى عهد السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي.
حافظوا على كل ما هو جميل وذلك بالعرق والعلم والعمل لكى تصونوا الأمانة وتتواصل الأجيال فى حب مصر والعمل على رفعتها.
إلى شباب مصر جيل المستقبل كونوا أوفياء للدم الذى سال على تراب سيناء كونوا أوفياء لكل عمل أعاد لمصر كرامتها وعزتها.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads