اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي في نهائي بطولة كأس الكوؤس الإفريقية غداً انطلاق أول مؤتمر افتراضي عالمي للشباب القادة للأولمبياد الخاص " فهيم " يعلن الاسكندرية تستضيف البطولة العربية لكمال الاجسام في العيد القومي للمحافظة ومفاجات كبرى جوهرة المشروع القومي للموهوبين يخضع للاختبار في رايو فاليكانو الإسباني د أحمد الجوهرى خلال استضافته فى برنامج "صباح الخير يا مصر" : افتتاح الرئيس السيسى للجامعة المصرية اليابانية فى عام ٢٠٢٠ كان الانطلاقة الكبرى لمسيرتها العلمية والبحثية السبت في الروسي فيلم "الحصان ذو الساقين" وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فعاليات ورشة عمل “دراسة وضع خريجي الجامعات المصرية في سوق العمل” جلسات علمية و٢٥ ورقة عمل بمؤتمر الجامعة اليابانية للملكية الفكرية الأحد .. مؤتمر مشترك لجامعتي القاهرة والنهضة حول مستقبل مصر وفرص وتحديات التغيرات المناخية «نواب الإسكندرية» يطالبون باتخاذ إجراءات مشددة على الشواطئ لمنع تكرار حوادث الغرق
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاشات الأجهزة الإلكترونية تهدد نظر طفلك

السبت 26/مارس/2022 - 02:41 ص
الوسيلة
امال بدوي
شاشات الأجهزة الإلكترونية
أوردت مجلة "كيندر" الألمانية أن نظر الأطفال لأغراض على بعد أقل من 30 سنتيمتر باستمرار، كما هو الحال مع شاشات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، يهددهم بالإصابة بقِصر النظر.


وأوضحت المجلة المعنية بالأسرة والطفل أن قِصر النظر يعد أحد أشكال ضعف البصر، مشيرة إلى أن أعراضه تتمثل في صعوبة رؤية الأشياء البعيدة وتقريب الأغراض كالكتب من الوجه وتضييق العين لرؤية الأشياء بشكل أفضل، بالإضافة إلى الصداع وتراجع التحصيل الدراسي.

وينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، وذلك لتجنب العواقب الوخيمة، التي قد تترتب على قصر النظر، والتي تتمثل في انفصال الشبكية والتنكس البقعي والمياه الزرقاء "الغلوكوما".

ويشمل علاج قصر النظر النظارات الطبية والعدسات اللاصقة، في حين تستلزم الحالات الشديدة الخضوع للجراحة بواسطة الليزر. ولتجنب الإصابة بقِصر النظر، ينبغي ألا يجلس الطفل طويلاً أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، مع مراعاة التعرض لضوء النهار لمدة ساعتين يومياً.

ومن ناحية أخرى، ينبغي أن يتوقف الطفل عن استخدام الأجهزة الإلكترونية الجوالة قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعة إلى ساعتين، نظراً لأن الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة يحول دون تمتعهم بنوم هانئ ومريح.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads