رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نائب برلماني: اعتماد 150 مليون جنيه لتطوير منشآت بالإسكندرية

السبت 20/مايو/2017 - 06:56 م
النائب البرلماني
النائب البرلماني حسني حافظ
حنان محمود
أعلن النائب البرلماني حسني حافظ، أنه تم اعتماد مبالغ تقدر بـ 150 مليون جنيه، للبدء في تنفيذ مشروعات تطوير المتحف اليوناني الروماني والطريق المؤدي لمطار برج العرب وحديقة حيوان النزهة، مشيرا إلى أنه تم بالفعل البدء في تنفيذ تلك المشروعات علي أرض الواقع.
وأوضح حافظ أن وزارة المالية خصصت مبلغ 120 مليون جنيه، وتسلمتها وزارة الآثار لتنفيذ مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني، الذي يعد أهم المتاحف بالإسكندرية، مضيفا أن وزارة التنمية المحلية والتخطيط خصصت مبلغ 20 مليون جنيه لتطوير الطريق المؤدي لمطار برج العرب الدولي بغرب الإسكندرية، مؤكدا أنه تم بالفعل بدء العمل بالمشروع، ومن المقرر أن ينتهي في أول يوليو المقبل.
كما أشار النائب إلي أنه تم تخصيص 10 ملايين جنيه لتطوير حدائق الحيوان بالإسكندرية، موضحا أنه سيتم افتتاح المتحف البحري خلال الصيف المقبل بعد تطويره وعرض الآثار الغارقة التي يضمها المتحف للجمهور.
ونوه إلي أن لجنة السياحة بمجلس النواب زارت مؤخرا الإسكندرية، وتفقدت معالمها الأثرية، موضحا أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات ويجب أن توضع علي خريطة السياحة العالمية، مضيفا أنه تم بالفعل البدء في علاج مشكلة المياه الجوفية بمنطقة كوم الشقافة، التي تعد من المقابر الفريدة والنادرة عالميا.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads