اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي في نهائي بطولة كأس الكوؤس الإفريقية غداً انطلاق أول مؤتمر افتراضي عالمي للشباب القادة للأولمبياد الخاص " فهيم " يعلن الاسكندرية تستضيف البطولة العربية لكمال الاجسام في العيد القومي للمحافظة ومفاجات كبرى جوهرة المشروع القومي للموهوبين يخضع للاختبار في رايو فاليكانو الإسباني د أحمد الجوهرى خلال استضافته فى برنامج "صباح الخير يا مصر" : افتتاح الرئيس السيسى للجامعة المصرية اليابانية فى عام ٢٠٢٠ كان الانطلاقة الكبرى لمسيرتها العلمية والبحثية السبت في الروسي فيلم "الحصان ذو الساقين" وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فعاليات ورشة عمل “دراسة وضع خريجي الجامعات المصرية في سوق العمل” جلسات علمية و٢٥ ورقة عمل بمؤتمر الجامعة اليابانية للملكية الفكرية الأحد .. مؤتمر مشترك لجامعتي القاهرة والنهضة حول مستقبل مصر وفرص وتحديات التغيرات المناخية «نواب الإسكندرية» يطالبون باتخاذ إجراءات مشددة على الشواطئ لمنع تكرار حوادث الغرق
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

برلمانيون الأسكندرية ينعون شهداء الغدر ويدينون الحادث الإرهابي غرب سيناء

الأحد 08/مايو/2022 - 12:17 ص
الوسيلة
شريف الديروطي
برلمانيون الأسكندرية


أدان عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، بالأسكندرية، الحادث الإرهابي الذي قامت به مجموعة من العناصر التكفيرية على نقطة رفع مياه غرب سيناء، والذي أسفر عن استشهاد استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد من رجال القوات المسلحة.

ونعى النائب محمد حسين الحمامي، عضو مجلس النواب، شهداء الواجب من أبناء القوات المسلحة الذين استشهدوا في الهجوم الغادر للعناصر التكفيرية غرب سيناء.

وأكد النائب محمد حسين الحمامي، دعمه الكامل للقيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية، في استمرار أعمالها البطولية والقتالية ضد العناصر الإرهابية؛ للمحافظة على أمن الوطن واستقراره من أجل القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

من جانبه، قال النائب محمد جبريل إن الجماعات الإرهابية تلفظ أنفاسها الأخيرة في مصر، مؤكدًا أن الإرهاب لن يعطل الدولة المصرية عن مسيرة التنمية التي تشهدها ربوع مصر.

وأكد جبريل أن القوات المسلحة المصرية قيادة وضباط وجنود، قادرة على ردع من تسول له نفسة بالعبث بأمن واستقرار الوطن.
ونعي النائب سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بكل حزن شهداء القوات المسلحة المصرية حيث وقع اليوم استشهاد ضابط و 10 جنود، وإصابة 5 أفراد وجارى مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء بعد تصدي بطولي من القوات المسلحة لمحاولة استهداف نقطة رفع مياه شرق القناة.

وتقدم النائب محمد حمزه عضو مجلس الشيوخ بخالص العزاء إلى القوات المسلحة المصرية والشعب المصري في شهداء الوطن الذين استشهدوا اليوم و دفعوا حياتهم ثمنا للحفاظ على مقدرات الوطن وسلامة أراضيه داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان.
وقال حمزه إلى أن الشعب المصري لن ينسى شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بدمائهم من أجل هذا الوطن، مؤكدًا أن جموع الشعب المصري تقف خلف قيادتها السياسية من أجل دحر الإرهاب من سيناء.
وثمن النائب محمد حمزه الجهود والتضحيات التى تقوم بها من خلال عملياتها الشاملة على أرض سيناء فى سبيل حماية الوطن من شرور الإرهاب الغاشم ولكى يظل شعب مصر العظيم في أمن وأمان واستقرار .
وأدان المهندس مجدي الوليلي عضو مجلس النواب بحزب الشعب الجمهوري عن الدائرة الثالثة بالاسكندرية ، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم نقطة رفع مياه بمنطقة شرق قناة السويس والذي أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود مصريين ، وإصابة 5 أفراد آخرين .
وقدم "البرلماني" العزاء للقوات المسلحة الباسلة واهالي الشهداء في مصابهم الأليم ,
بدوره، أكد النائب الصافي عبدالعال الصغير عضو مجلس النواب، على دعمه الكامل للقوات المسلحة المصرية فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره، مضيفًا أن الشعب المصري بجميع طوائفه يقف خلف القيادة السياسية ورجال القوات المسلحة والشرطة، في مواجهة الإرهاب والتصدي إلى جميع عمليات التخريب التي تحدث.

وقال الصافي، إن رجال الجيش المصري يسطرون بدمائهم كل يوم ملحمة وطنية جديدة، ويضحون بأرواحهم للحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار للشعب المصري، مؤكد أن الدولة المصرية ما زالت تواجه حربا شرسة ضد الإرهاب، وبرغم هذه الحرب القوية إلى أن القيادة السياسية مستمرة نحو التنمية والبناء والإنتاج في ظل الظروف الاقتصادية العالمية التي خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية، وفيروس كورونا.

يذكر أن المتحدث العسكري أعلن عن إحباط هجوم إرهابي على نقطة رفع مياه بمنطقة غرب سيناء، حيث قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد، وجاري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء، وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads