اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة الزمالك والأهلي في نهائي بطولة كأس الكوؤس الإفريقية غداً انطلاق أول مؤتمر افتراضي عالمي للشباب القادة للأولمبياد الخاص " فهيم " يعلن الاسكندرية تستضيف البطولة العربية لكمال الاجسام في العيد القومي للمحافظة ومفاجات كبرى جوهرة المشروع القومي للموهوبين يخضع للاختبار في رايو فاليكانو الإسباني د أحمد الجوهرى خلال استضافته فى برنامج "صباح الخير يا مصر" : افتتاح الرئيس السيسى للجامعة المصرية اليابانية فى عام ٢٠٢٠ كان الانطلاقة الكبرى لمسيرتها العلمية والبحثية السبت في الروسي فيلم "الحصان ذو الساقين" وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فعاليات ورشة عمل “دراسة وضع خريجي الجامعات المصرية في سوق العمل” جلسات علمية و٢٥ ورقة عمل بمؤتمر الجامعة اليابانية للملكية الفكرية الأحد .. مؤتمر مشترك لجامعتي القاهرة والنهضة حول مستقبل مصر وفرص وتحديات التغيرات المناخية «نواب الإسكندرية» يطالبون باتخاذ إجراءات مشددة على الشواطئ لمنع تكرار حوادث الغرق
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير الرياضة يشيد بنجاح تنظيم مصر لبطولة كأس العرب لدراجات المضمار وصدارة المنتخب المصري

الجمعة 13/مايو/2022 - 10:25 م
الوسيلة
وزير الرياضة يشيد

أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بأداء الاتحاد المصرى للدراجات فى تنظيم بطولة كأس العرب الأولى لدراجات المضمار التى أقيمت منافساتها بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة في الفترة ٩-١١ مايو الجارى.

أكد وزير الشباب والرياضة على تميز لاعبى مصر فى بطولات دراجات المضمار ، وقدرتهم على تحقيق الفوز فى مختلف البطولات التى يشاركون بها، لافتاً إلى دعم الوزارة لبرامج وخطط الاتحاد الهادفة إلى تطوير اللعبة، وإعداد وتجهيز اللاعبين لمختلف البطولات الدولية المقبلة.

من جانبه، ثمن الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي على نتائج منتخب مصر في البطولة، مؤكداً أن تلك النتائج هي خير تتويج للجهد الكبير الذي بذله لاعبو المنتخب وجهازهم الفني في التحضير للبطولة.

لفت "عزام" إلى دور الدولة المصرية في دعم الدراجات خاصة في تجهيز افضل مضمار دولي في الشرق الاوسط مما كان له دور كبير في تطوير لعبة الدراجات في مصر افريقيا والعرب.

شارك بالبطولة منتخبات ٦ دول عربية، وجاءت تحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

وتصدرت مصر الترتيب النهائي لجدول ميداليات البطولة برصيد ٤١ ميدالية بواقع ١٩ ميدالية ذهبية، و١٤ ميدالية فضية، و٨ ميداليات برونزية.

وجاء منتخب الجزائر في المركز الثاني بإجمالي ٩ ميداليات منقسمين إلى "٣ ميداليات ذهبية و٣ ميداليات فضية و٣ ميداليات برونزية"، فيما حل منتخب الإمارات في المركز الثالث بالترتيب النهائي لجدول ميداليات البطولة بإجمالي ١٣ ميدالية (ذهبية واحدة و٥ فضية و٧ برونزية).

وفى المركز الرابع جاء منتخب ليبيا في برصيد ٤ ميداليات برونزية، واحتل منتخب سوريا المركز الخامس بميدالية فضية واحدة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads