اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة السعودية وتركيا في نهائي دورة التضامن الإسلامي بث مباشر .. مشاهدة مباراة الجزائر واذربيجان في دورة الألعاب الإسلامية محافظ كفر الشيخ: استمرار إزالة التعديات في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من الموجه ال 20 "اعلان القاهرة " لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي يدعو لتضافر الجهود الاقليمية للتصدي لمخططات الغزو الفكري ومكافحة " المثلية" والحملات المشبوهة محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة لطلاب جامعة الطفل بجامعة سوهاج وزير التعليم العالي يبدأ مهام عمله اليوم بالوزارة وزير التربية والتعليم : مستمرون في تطوير العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من جامعة لويفل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية. "التعليم" تعلن المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس رئيس جامعة الفيوم يكرم فريق الفيوم لكرة القدم للصم والبكم
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

السفير فهمي فايد : ينعي فقيد الآمة العربية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد

السبت 14/مايو/2022 - 12:47 ص
الوسيلة
هناء السيد
السفير فهمي فايد
ينعي السفير فهمي فايد عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ومساعد وزير الخارجية
وسفير مصر الاسبق لدى دوله الامارات العربية
بخالص الحزن والأسى فقيد الأمة العربية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الذي انتقل الي ربه راضياً مرضيا اليوم الجمعة13 مايو 2022 .
واكد السفير فايد انه برحيل سمو الشيخ خليفة فقدت الامارات و الأمة العربية و العالم أجمع رجلا من أعظم الرجال الذين سيخلدهم التاريخ كان قائدا وطنيا حكيماً مخلصا لبلده وقضايا الوطن العربي ومساندا لمصر وشعبها في جميع الاوقات والمحن .
الفقيد الشيخ خليفه كان محبا لمصر شارك مع القوات المصرية في حرب عام ١٩٧٣ كتجسيد للتضامن الإماراتي مع مصر وكان من ابرز المؤيدين لدعم مصر اقتصاديا وماليا ومعنويا خلال الازمات العالمية وتبنى جهود وتمويل عمليات تجديد المعاهد الازهرية في مصر وانشاء العديد من المستشفيات فى مصر كما كان المغفور له مؤمن بأهمية دور مصر كدرع امان لأمن وسلامه واستقلال الدول العربية وخاصه الخليجية منها وكذلك دور مصر الرئيسي الفعال في مواجه الحركات الإرهابية كداعش وغيرها من تلك التي تسعى لضرب وحده واستقرار الدول العربية رحم الله الشيخ خليفه الذى تبنى نفس نهج والده الشيخ زايد فى الارتقاء بالعلاقات المصرية الإماراتية الى افاق رحبه وكمثال لما يحب ان تكون عليه العلاقات بين الدول العربية الشقيقة.
يتقدم السفير فايد بخالص التعازي وأصدق المواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً في هذا المصاب الكبير، داعيا الله عز و جل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads