اخر الأخبار
الاتحاد يخطف ثلاث نقاط ثمينة أمام فاركو في الدوري شاهد.. "سمبورى" يتقدم للاتحاد السكندرى أمام فاركو رئيس جامعة الزقازيق يشهد افتتاح المؤتمر العلمى الأول لوحدة الأشعة التداخلية بمناسبة مرور ٣٠ عاما على إنشاء الوحدة فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس ندوة بالالمانية بالقاهرة : معالجة الترابط بين المياه والطاقة والغذاء في إطار التغير المناخى والتنمية البيئية المستدامة وزير التعليم العالي يشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط حول البحث والابتكار فى عرضها الأول فرقة "فيرا" الروسية تبهر الجمهور المصرى رئيس جامعة أسوان يشهد مهرجان مانجو أسوان 2022 بمشاركة 12 منتج وعارض الذي يقام علي العام الثاني علي التوالي نشاط لجنة الزراعة والري بحزب مصر الحديثة بالشرقية في توجيه الإرشادات وحلول المشكلات للمزارعين. رئيس جامعة القاهرة: التنمية المستدامة لن تنجح دون خطاب ديني جديد ومنظومة قيم جديدة حاكمة للسلوك
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تقليل نسبة الأمية بمحافظة الإسكندرية وزيادة فصول محو الأمية على مستوى الأحياء

الأحد 15/مايو/2022 - 07:51 م
الوسيلة
شريف الديروطي
تقليل نسبة الأمية


تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتنفيذًا لرؤية الدولة نحو رفع كفاءة العنصر البشري. أعلنت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية، عن الانتهاء من استكمال إجراءات استخراج شهادات محو الأمية للناجحين في الإمتحان الفوري الذي عقد لعاملين الخدمات المعاونة بديوان عام المحافظة خلال شهر مارس، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته المهندسة جيهان مسعود، بأعضاء اللجنة العليا لمحو الأمية، للوقوف على آخر مستجدات اللجنة، وما تم تنفيذه من مستهدف خلال الفترة الماضية. وذلك بحضور الأستاذ عبدالله محمد محمد مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالإسكندرية، والدكتورة رحاب فريد مدير إدارة شئون الطلاب بالمحافظة، والمهندس طارق صالح مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، وممثلي مديريات الأوقاف، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة.
وقالت مسعود أنه في ضوء توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فإننا نستهدف تقليل نسبة الأمية بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى زيادة فصول محو الأمية وخاصة في القرى والنجوع والأماكن النائية على مستوى الأحياء تيسيرًا على المواطنين.
وأكدت على تضافر كافة الجهود بين جميع الجهات المعنية والهيئة العامة لتعليم الكبار، لتنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية، والمساهمة في ملحمة القضاء على الأمية والوصول إلى "محافظة بلا أمية".
وكلفت مسعود، أعضاء لجنة محو الأمية، بدراسة زيادة نسبة فصول محو الأمية في جميع المديريات المعنية، ووضع وسائل تحفيز جاذبة للدارسين. مؤكده على ضرورة الإلتزام بتحقيق المستهدف ورؤية المحافظة في ذلك الشأن.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads