اخر الأخبار
شاهد.. "سمبورى" يتقدم للاتحاد السكندرى أمام فاركو رئيس جامعة الزقازيق يشهد افتتاح المؤتمر العلمى الأول لوحدة الأشعة التداخلية بمناسبة مرور ٣٠ عاما على إنشاء الوحدة فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس ندوة بالالمانية بالقاهرة : معالجة الترابط بين المياه والطاقة والغذاء في إطار التغير المناخى والتنمية البيئية المستدامة وزير التعليم العالي يشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط حول البحث والابتكار فى عرضها الأول فرقة "فيرا" الروسية تبهر الجمهور المصرى رئيس جامعة أسوان يشهد مهرجان مانجو أسوان 2022 بمشاركة 12 منتج وعارض الذي يقام علي العام الثاني علي التوالي نشاط لجنة الزراعة والري بحزب مصر الحديثة بالشرقية في توجيه الإرشادات وحلول المشكلات للمزارعين. رئيس جامعة القاهرة: التنمية المستدامة لن تنجح دون خطاب ديني جديد ومنظومة قيم جديدة حاكمة للسلوك برعاية وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة انطلاق دورة تأهيل مديري الرياضة الجامعية.
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خالد جلال ناعيا الفنان "سمير صبرى" : فقدنا قامة إعلامية وفنية بارزة

الجمعة 20/مايو/2022 - 02:42 م
الوسيلة
حنان محمود
خالد جلال ناعيا الفنان

نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، الفنان الكبير سمير صبرى، الذى وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز ٨٦ عاما .

وقال جلال إن الفنان سمير صبرى، قامة وقيمة فنية كبيرة جدا، حقق بنجاح كبير مايعرف بالفنان الشامل، الذى يجيد ببراعة فن التمثيل والغناء والاستعراض فى السينما والمسرح والتليفزيون، إلى جانب تميزه فى تقديم البرامج التليفزيونية.

وكان قطاع شئون الإنتاج الثقافى، قد كرم الفنان سمير صبرى خلال الاحتفال بنصر أكتوبر عام ٢٠١٦، عن دوره في فيلم "الوفاء العظيم"، كما كرم على مسرح مركز الإبداع الفني عقب عرض مسرحية "سينما مصر" عام ٢٠١٩ تقديرا لمسيرته الفنية، رحم الله الفنان الكبير سمير صبرى، وإلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

ولد الفنان سمير صبرى عام ١٩٣٦ بمحافظة الإسكندرية، وعمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، من أشهر أفلامه " حكايتى مع الزمان، زقاق المدق، الأخوة الأعداء، ومضى قطار العمر، وبالوالدين إحسانا، جحيم تحت الماء، البحث عن فضيحة"، وشارك فى العديد من المسلسلات التليفزيونية منها " هارب من الأيام، قضية رأى عام، حق مشروع، عادات وتقاليد، أم كلثوم، ريح المدام، فلانتينو"، وقدم عدد من المسرحيات أشهرها "قطط الشارع"، كما شارك فى العديد من المسلسلات الإذاعية، وقدم عدد من البرامج أشهرها النادى الدولى وهذا المساء .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads