رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مدحت بركات: "السيسي صاحب رؤية مستقبلية.. والدلتا الجديدة طوق نجاة من الأزمة الاقتصادية"

السبت 21/مايو/2022 - 12:17 م
الوسيلة
محمود محمد
مدحت بركات: السيسي


أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بالطفرة التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتبنيه للمشروعات القومية الزراعية في توشكي وفي الدلتا الجديدة، التي أسعد كل المصريين بافتتاحها اليوم.

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر في بيان له اليوم، أن ما نشهده اليوم من طفرات في مجال الزراعة والاستصلاح، يؤكد أن الرئيس صاحب رؤية مستقبلية، ولديه سيناريوهات متعددة لتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح بركات أن مشروع "مستقبل مصر"، قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتصدير الفائض، حيث إن المساحة المستهدف استصلاحها، تبلغ مليون وخمسين ألف فدان من إجمالي مساحة الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان.

وتابع بركات؛ نجح المشروع في توفير 550 مليون دولار محل الواردات من زراعة 288 ألف فدان من المحاصيل الاستراتيجية، القمح والذرة وبنجر السكر، خلال 3 سنوات. وهذه الأرقام تعزز موقف مصر الاقتصادي والاستراتيجي، في مواجهة الازمة العالمية والحد من موجات الغلاء التضخمية.

هذا وقد ثمّن مدحت بركات على اهتمام الرئيس بالتطوير والإنفاق على 10 ملايين فدان في الدلتا القديمة، بذات القدر من العناية بحياة المصريين بالريف، مشيراً إلى أن تكلفة مشروع "حياة كريمة" قد تصل إلى ألف مليون جنيه خلال ٤ سنوات.

وأكد بركات ثقة ودعم حزب "أبناء مصر" لكل ما تتخذه القيادة السياسية من خطوات جادة ومستقبلية، في المشروعات القومية العملاقة، لتأمين غذاء المصريين في ظل التقلبات العالمية التي أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك، أنه "من لا يملك قوته لا يملك حريته"

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads