اخر الأخبار
شاهد.. "سمبورى" يتقدم للاتحاد السكندرى أمام فاركو رئيس جامعة الزقازيق يشهد افتتاح المؤتمر العلمى الأول لوحدة الأشعة التداخلية بمناسبة مرور ٣٠ عاما على إنشاء الوحدة فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس ندوة بالالمانية بالقاهرة : معالجة الترابط بين المياه والطاقة والغذاء في إطار التغير المناخى والتنمية البيئية المستدامة وزير التعليم العالي يشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط حول البحث والابتكار فى عرضها الأول فرقة "فيرا" الروسية تبهر الجمهور المصرى رئيس جامعة أسوان يشهد مهرجان مانجو أسوان 2022 بمشاركة 12 منتج وعارض الذي يقام علي العام الثاني علي التوالي نشاط لجنة الزراعة والري بحزب مصر الحديثة بالشرقية في توجيه الإرشادات وحلول المشكلات للمزارعين. رئيس جامعة القاهرة: التنمية المستدامة لن تنجح دون خطاب ديني جديد ومنظومة قيم جديدة حاكمة للسلوك برعاية وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة انطلاق دورة تأهيل مديري الرياضة الجامعية.
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

النائب السيد جمعة: مشروع مستقبل مصر يساعد على سد الفجوة الغذائية ورفع معدلات التشغيل

السبت 21/مايو/2022 - 07:18 م
الوسيلة
محمود محمد
النائب السيد جمعة:

قال النائب السيد جمعة عضو مجلس الشيوخ ، إن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، يأتي في توقيت هام حيث يعاني العالم من أزمة اقتصادية طاحنة وأزمة غذاء تتفاقم يوما بعد الآخر، مشيرًا إلى أن "مستقبل مصر" سوف يعمل على سد تلك الفجوة الغذائية التي تمر بها البلاد، وسد احتياجات السوق المحلية من السلع الأساسية.

وأضاف "جمعة" أن مشروع مستقبل مصر يدل على اهتمام القيادة السياسية بالقطاع الزراعي، حتى حقق طفرة هائلة وأصبح أكبر الصادرات المصرية والتي تجاوزت 3.3 مليار دولار، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يعزز "مستقبل مصر" من الصادرات الزراعية، بما يسهم في زيادة الاحتياطي النقدي وخفض العجز في الميزان التجاري.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن المشروعات الزراعية التي أطلقتها الدولة خلال الفترة الماضية، ساعدت على تقليل معدلات الاستيراد، وسوف يسهم مشروع مستقبل مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من خاصة من السلع الاستراتيجية، كما سيسهم في رفع معدلات التشغيل وتوفير فرص عمل جيدة للشباب

وأثنى عضو مجلس الشيوخ على اهتمام الرئيس السيسي بفئة الفلاحين، منوها إلى بعض القرارات التي أصدرها الرئيس لدعم الفلاحين سواء المتعلقة بتوفير احتياجات الفلاحين من تقاوي وغيرها، أو مد العمل بوقف الضريبة على الأطيان الزراعية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads