اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة السعودية وتركيا في نهائي دورة التضامن الإسلامي بث مباشر .. مشاهدة مباراة الجزائر واذربيجان في دورة الألعاب الإسلامية محافظ كفر الشيخ: استمرار إزالة التعديات في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من الموجه ال 20 "اعلان القاهرة " لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي يدعو لتضافر الجهود الاقليمية للتصدي لمخططات الغزو الفكري ومكافحة " المثلية" والحملات المشبوهة محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة لطلاب جامعة الطفل بجامعة سوهاج وزير التعليم العالي يبدأ مهام عمله اليوم بالوزارة وزير التربية والتعليم : مستمرون في تطوير العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من جامعة لويفل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية. "التعليم" تعلن المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس رئيس جامعة الفيوم يكرم فريق الفيوم لكرة القدم للصم والبكم
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

قيادي بحزب الشعب الجمهوري : الرئيس السيسي صوت أفريقيا في العالم

الأربعاء 25/مايو/2022 - 06:09 م
الوسيلة
محمود محمد
قيادي بحزب الشعب


أشاد المهندس يوسف رشدان القيادي بحزب الشعب الجمهوري أمين عام الإعلام و التثقيف بأمانة القاهرة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا مؤكدا أن الرئيس السيسي هو صوت أفريقيا في العالم والمدافع الأول عن شعوبها في المحافل الدولية.

وشدد رشدان علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتم منذ توليه الحكم بالبعد الأفريقي لمصر مع دول الجوار ودول حوض نهر النيل وكافة الدول الأفريقية، وعمل على توطيد العلاقات وتعزيز التعاون في العديد من المجالات وزيادة حجم التبادل التجاري، لافتًا إلى أن السيسى أعاد مصر إلى حضن أفريقيا بعد توتر العلاقات منذ محاولة اغتيال حسني مبارك في 1995.


وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد دور مصر فى افريقيا فى كافة المجالات سواء الاقتصادية والسياسية والامنية والصحية وباتت مصر تدعم لأشقاء الأفارقة في مختلف المجالات.





كان السيسي قد وجه كلمة لجميع الشعوب الإفريقية الشقيقة، بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا.

وقال :
هذا اليوم الذي يمثّل ذكرى تاريخية عظيمة أسست لعهدٍ جديد في تعزيز الوحدة والتعاون المشترَك بين دول قارتنا.

وفي هذه المناسبة، أؤكد أن مصر ستظل تسعى جنباً إلى جنب مع أشقائها الأفارقة لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الجهود المشتركة في إيجاد حلول للمشكلات والنزاعات التي عانت منها القارة لعقود حالت دون تحقيق أحلام أبنائها.

وها نحن اليوم، نخطو خطواتنا الثابتة.. نحو إيجاد قارة مستقرة تكفل العيش الكريم لشعوبها، وتبث ثقافة الحضارة والتسامح والمحبة لكل العالم. فكل عام وشعوب إفريقيا في تقدم واستقرار وازدهار.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads