رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

فى عرضها الأول فرقة "فيرا" الروسية تبهر الجمهور المصرى

الإثنين 27/يونيو/2022 - 08:07 م
الوسيلة
سعيد سعده



نظم المركز الثقافى الروسى بالقاهرة برئاسة "مراد جاتين" حفلاً فنياً لفرقة العازفين المنفردين التابعة لجوقة موسكو السينودسية "فيرا" بقيادة الفنان الروسي القدير "أليكسى بوزاكوف" وبحضور "جيورجى بوريسينكو" سفير روسيا الاتحادية و"سيرجى تيرنتيف" سفير بيلاروس وصاحب النيافة المطران البطريركى لإفريقيا "ليونيد" (جورباتشوف) ووفد من الكنيسة الأرثوذكسية المصرية و"شريف جاد" رئيس الجمعية المصرية – الاتحاد العربى لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية ووفد برلمان الشباب الإفريقى، الى جانب حضور جماهيرى واهتمام إعلامى مصرى كبير.
هذا وصرح "جيورجي بوريسينكو" بأن العلاقات المصرية الروسية تزداد تطوراً خاصة في المجالات الثقافية والعلمية، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، كما تطرق السفير الروسى الي العلاقات الكبيرة والوطيدة التي تربط روسيا بجميع بلدان القارة الإفريقية.
فى حين عبر "ليونيد" عن سعادته بحضور الحفل، لافتاً الى أنه كان يعمل فى مصر لمدة 9 سنوات من قبل، وسعيد بالعودة اليها بعد توليه منصبه الجديد وعبر عن استعداد الكنيسة الارثوذكسية الروسية لمد جسور التواصل والتعاون مع 54 دولة أفريقية فى اطار دعم القيم الأخلاقية والتعاون الروحى.
كما أعرب "مراد جاتين" عن سعادته بحضور هذا الحشد الكبير من الجمهور المصرى المهتم بالثقافة الروسية وممثلى منظمات المجتمع المدنى والإدارات الدينية فى مصر، وهنأ "جاتين" اعضاء فرقة فيرا على الأداء الفنى المتميز الذى يعتمد على اصواتهم الذهبية بدون موسيقى.
من جانبه قدم "أليكسى بوزاكوف" الشكر لجمهور الحفل الذى حرص على حضور الحفل الاول لفرقة فيرا فى مصر، لافتاً الى أن اسم الفرقة يعنى بالروسية الإيمان وقد تم تأسيسها منذ 5 سنوات وتخصصت فى تقديم الأغانى الروحية الدينية والاغانى الشعبية الروسية.
جدير بالذكر أن الفرقة الروسية قدمت خلال الحفل عدد من الترانيم الكنسية واغانى الفلكلور الروسى بأداء راقى أثنى عليه جميع الحضور الذى ظل يصفق طويلاً اعجاباً بهم وتقديراً لهم.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads