رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس

الإثنين 27/يونيو/2022 - 08:08 م
الوسيلة
سعيد سعده




بدأت اليوم فاعليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الأشعة التشخيصية و التداخلية و التصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس في دورته السابعة.
ويتناول المؤتمر على مدار يومين أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأشعة التشخيصية بمختلف تخصصاتها كما يتناول أحدث ما وصلت إليه تقنيات التصوير الطبي الجزئي و المسح الذري البوزيتروني كما يتناول أيضاً أحدث العمليات في مجال الأشعة التداخلية و دورها في علاج أورام الكبد و الرحم و العظام.
ويشهد المؤتمر هذا العام زخم كبير على مستوى المحاضرات العلمية و ورش العمل المختلفة و أيضاً على مستوى المشاركة العلمية لأساتذة التخصص و طلاب الدراسات العليا.
و قال الأستاذ الدكتور محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية و رئيس المؤتمر إن مؤتمر هذا العام يشهد أكثر من ٧٦ محاضرة علمية و ورشة عمل كما يشهد مشاركة أكثر من ١٠٠ محاضر من أساتذة الأشعة التشخيصية و التداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس و الجامعات الأخرى أيضاً داخل مصر و خارجها.
و أوضحت الأستاذة الدكتورة سحر الفقي رئيس قسم الأشعة التشخيصية و التداخلية و التصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس أن فعاليات المؤتمر العلمي هذا العام سوف تتناول أحدث التطورات و الثورة التقنية في علوم و مجالات التصوير الطبي و النووي كما ستعرض فيه أحدث الأبحاث التي شاركت بها جامعة عين شمس من خلال قسم الأشعة التشخيصية و التداخلية في الدوريات و المجلات العلمية المرموقة على مستوى العالم خلال العامين الماضيين و خاصة فيما يتعلق بالدور الذي لعبته الأشعة التشخيصية و التصوير الطبي أثناء جائحة كورونا.
و أضاف الأستاذ الدكتور جمال نيازي أستاذ الأشعة التداخلية و سكرتير المؤتمر أن دورة هذا العام تشهد مشاركة مكثفة من أساتذة الأشعة التداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس و ذلك من خلال عرض الدور المتجدد للأشعة التداخلية في علاج أورام الكبد و الرحم و العظام و الغدة الدرقية و حالات النزيف الحاد.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads