رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

هشام الشريف: لا يوجد أستثناءات والكل سواسيه في استرداد حق الدولة

الأحد 21/مايو/2017 - 04:46 م
الوسيلة
مروان محمود
قال الدكتور هشام الشريف وزير التنميه المحليه أن جار تشكيل لجان لتقنين الأوضاع فى كل محافظه على أن تقوم اللجان فى المحافظات باتخاذ إجراءات التقنين الفورى، مشيرا الى أن عمليه التقنين لن تستغرق وقتا طويلا لافتا الى إن هناك ١٧ الف طلب حتى الان لاعاده التقنين، وان اللجان المختلفه تقوم بدراسه وضع الاراضى وفقا لاسعارها والنشاط المفروض عند عمليات التخصيص.
وواضاف وزير التنمية المحلية خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى عقب اجتماع مجلس المحافظين أنه لا يوجد أستثناءات لاحد على الاطلاق والكل سواسيه، لافتا انه لا قوائم للمتعدين حتى الان كما اشيع باسماء خلال الفترة الاخيره لافتا إلى أنه جارى دراسه حالات تغيير نشاط من زراعة الى سكنى او استثمار عقارى.
وقال الشريف إن الاحصائيات المبدئيه لرفع التعديات تتغير كل ساعه منذ اتخاذ اجراءات عودة حق الدولة مشيرا إلى أن سيتم عقد اجتماع يوم السبت القادم لاستكمال جميع المناقشات التى تتعلق بالازالات واهم التحديات التى تواجه المحافظين .
اعلن الدكتور وزير التنميه المحليه أن رئيس الوزراء استعرض خلال اجتماع مجلس المحافظين كل الإجراءات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بعمليات استرداد الاراضى مشيدا جهود القوات المسلحه والداخليه والمحافظات لاسترداد حقوق ضاعت على مدار عقود بسبب عشوائيه القوانين، مشيرا إلى أنه سيتم توفيق أوضاع الجاديين الذين قاموا بعمليات استزراع ولن يتم التعديل على زراعات.
واشار الوزير انه تم رصد جميع التعديات على الارضى بالمحافظات، موضحا أن هناك محافظين تعانى من عدم وجود معدات تساعد فى حكلات الازالة.
واعلن هشام الشريف ان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق للمحافظين على تاجير معدات وذلك لازاله التعديات حتى نهايه الشهر الجارى، منوها الى انه من الوارد أن تتنقل ولايه اراضى فى بعض المناطق من جهه الى جهه اخرى وقال وزير التنميه المحليه أن جهاز حمايه الاراضى انتهى من الحصر الكامل لاراضى الدوله التى تم الاعتداء عليها، مشيرا إلى أن هناك لجنه عليا فى حال تقييم الاراضى من جميع اجهزه الدوله .

إرسل لصديق

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال

ما السبب في خروج منتخب مصر من المونديال
ads
ads
ads