رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أخطاء العناية بالبشرة التي تسبب ظهور حب الشباب

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 11:45 م
الوسيلة
حنان محمود



من منا لا يريد بشرة خالية من البقع وحب الشباب، حيث يعتقد البعض أن شراء منتجات العناية بالبشرة هو من يقلل من ظهور حب الشباب والبثور، ولكن بالرغم من الاهتمام بالبشرة وتطبيق الروتين اليومي، نلاحظ ظهور حب الشباب بشكل مستمر، حيث نرتكب بعض الأخطاء الدقيقة في العناية بالبشرة التي يمكن أن تسبب حب الشباب أو تفاقمه، لذا دعنا نتحقق من أخطاء العناية بالبشرة التي تحتاج إلى تجنبها والتي يمكن أن تسبب حب الشباب والندوب.

عادات خاطئة تسبب ظهور حب الشباب
فرقعة البثور
تفرقع البثور هو خطأ شائع للعناية بالبشرة يرتكبه الكثير منا. يمكن أن يتلف نسيج الجلد ويؤدي إلى المزيد من حب الشباب والبثور والندوب، عندما تنفجر بثرة، فإنك تتلف الطبقة العلوية من الجلد، مما يؤدي إلى جرح مفتوح قد ينتج عنه المزيد من حب الشباب والندوب أثناء شفاءه.

لمس الوجه
لدى الكثير منا عادة مشتركة تتمثل في لمس وجوهنا مرارًا وتكرارًا. يمكن أن يؤدي لمس الوجه بأيدي متسخة إلى نقل الزيوت والأوساخ والجراثيم من الأصابع إلى الوجه، مما يوفر أرضية خصبة لنمو حب الشباب.

شرب كمية أقل من الماء
يعد شرب كميات أقل من الماء أحد أكبر أخطاء العناية بالبشرة التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من مشاكل الجلد مثل الشيخوخة وحب الشباب والندوب وما إلى ذلك.

لذلك لتجنب ظهور حب الشباب والحصول على توهج شبابي، يجب أن نشرب 3-4 لترات من الماء يوميًا. يمكنك أيضًا تضمين الشاي الأخضر وشراب الليمون والعصير الطازج والمياه المنكهة لتحسين كمية الماء اليومية.

التمسك بالهاتف
قد لا تعلم أن شاشة هاتفك هي موطن للجراثيم والبكتيريا. وبالتالي فإن الاستخدام المستمر للهاتف يمكن أن يتسبب في ظهور حب الشباب والعيوب ومشاكل جلدية أخرى. نحن نتفهم أنه لا يمكنك تجنب استخدام هاتفك، ولكن يمكنك تطوير ممارسة لتنظيف شاشته بشكل متكرر.

عدم إزالة المكياج
يعد النوم بالمكياج أحد أكبر أخطاء العناية بالبشرة التي تسبب ظهور حب الشباب على الجبهة والوجه. عدم إزالة المكياج قبل النوم أو وضعه لساعات طويلة يمكن أن يسد المسام وينتج الزيت. بمرور الوقت تتضخم هذه المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب والالتهابات.

تخطي واقي الشمس
عدم وضع كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج في الشمس هو أيضًا سبب لحب الشباب على الجبهة والوجه. في حين أن القليل من التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يساعد في تقليل ظهور حب الشباب، إلا أن التعرض المفرط يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة، لا تتخطي واقي الشمس، وبدلاً من ذلك اجعله جزءًا لا بد منه من روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

أهمية الترطيب اليومي
المرطب هو أحد أهم منتجات العناية بالبشرة، يجب عليك تضمينه في حقيبة مكياجك اليومية. حتى لو كانت بشرتك دهنية، فإن الترطيب اليومي سيفيد بشرتك بعدة طرق. يساعد المرطب على تغذية وترطيب البشرة الخشنة والتالفة. يمكن أن تؤدي البشرة الجافة والجافة إلى تفاقم مشكلة حب الشباب، بينما توفر البشرة المرطبة والمغذية إشراقًا صحيًا من الداخل.

الإفراط في التقشير
التقشير ضروري ولكن الإفراط في التقشير يمكن أن يتلف خلايا بشرتك ويسبب ظهور حب الشباب. عندما تتضرر الطبقة العليا من الجلد، تكون أكثر عرضة لتفاعلات الجلد الشديدة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب وتؤدي إلى ندوب دائمة.

اعتمادًا على عمرك وجنسك وبشرتك، اختر المقشر المناسب لك وتأكد من تقشير بشرتك بلطف مرة واحدة في الأسبوع. سيساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويترك لك وجهًا منتعشًا وخاليًا من العيوب.

هذه بعض أخطاء العناية بالبشرة الأكثر شيوعًا التي نرتكبها غالبًا في حياتنا اليومية. ومع ذلك على الرغم من شيوعها، لا يدرك الناس أنها يمكن أن تسبب حب الشباب وتؤدي إلى تفاقم المشكلة. الآن بعد أن تعرفت على الأسباب الشائعة لحب الشباب على الجبهة والوجه تأكد من تجنبها. كلما تجنبت ارتكاب هذه الأخطاء.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads