رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

دور ندم محمد رمضان على تجسيده.. مخرج مصري يكشف الكواليس

السبت 30/يوليو/2022 - 10:24 م
الوسيلة
حنان محمود



كشف المخرج المصري يسري نصر الله، بعضًا من كواليس فيلم "احكي يا شهرزاد"، المعروض في عام 2009.

وقال يسري نصر الله، خلال حلوله ضيفًا ببرنامج "مع عباس" الذي يقدمه الفنان المصري عباس أبو الحسن عبر "يوتيوب"، إن فيلم "احكي يا شهرزاد" أُسند إليه بترشيح من الكاتب الراحل وحيد حامد، رغم اختلاف الأخير معه في عدد من المواقف بحسب روايته.

وذكر "نصر الله"، أنه فوجئ باتصال "حامد" به هاتفيًا وطالبه بالحضور، وما إن توجه إليه حتى أخرج الأخير السيناريو وقال له: "يا تصيب يا تخيب"، حتى عكف المخرج المصري على قراءته، وأبدى ملاحظة تتعلق بقصة الأخوات الثلاثة و"سعيد الخفيف"، الذي جسده الفنان محمد رمضان.

وأبلغ "نصر الله" السيناريست الراحل، بأن الضحية في هذه القصة هو الرجل لا الشقيقات الـ3، كما رفض ترديد عبارة "ده يستاهل يتقتل 3 مرات" على لسان الأخت الكبرى في أحد المشاهد.


وفي نفس السياق، أوضح "نصر الله" أن محمد رمضان أبدى ندمه في وقت لاحق على تجسيد شخصية "سعيد الخفيف"، بسبب "المشاهد الساخنة" التي أداها خلال هذا العمل.

في المقابل، نوه "نصر الله" بأن الفنان باسم سمرة كان يريد تجسيد شخصية "سعيد الخفيف"، إلا أن رغبته قوبلت بالرفض: "ما ينفعش، بالنسبة لي كنت محتاج ولد وسيم وسفروت وغلبان أحس إن البنات أقوى منه (..) لقيت باسم بيقول خلاص هعمل دور الأخت الكبيرة وكان جد.. ده الجميل في باسم".

عن "احكي يا شهرزاد"
جديرٌ بالذكر أن فيلم "إحكي يا شهرزاد" هو من بطولة كل من النجوم منى زكي، ومحمود حميدة، وسوسن بدر، وحسين الإمام، وحسن الرداد، ورحاب الجمل، ومحمد رمضان وغيرهم، وهو عمل من تأليف السيناريست الراحل وحيد حامد، وإخراج يسري نصر الله.



إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads