رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مسرور بارزاني: نذكر الحكومة العراقية بإلتزاماتها الدستورية وتعويض ضحايا الأنفال

الأحد 31/يوليو/2022 - 12:16 م
الوسيلة
محمود محمد




دعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الحكومة العراقية إلى الإيفاء بإلتزاماتها الدستورية تجاه سكان الإقليم، وتعويض ضحايا عملية الأنفال.
وأصدر مسرور بارزاني، اليوم الأحد، بياناً في الذكرى السنوية لأنفلة البارزانيين، دعا فيه الحكومة الاتحادية إلى الإيفاء بالتزاماتها الدستورية فيما يتعلق بالتعويض المستحق لذوي ضحايا النظام السابق، لافتا إلى حق ما يربو على ثمانية آلاف شخص من الضحايا تزامناً مع إعادة رفات 100 آخرين من البارزانيين، من صحاري جنوب العراق إلى كردستان ليواروا الثرى إلى حيث مثواهم في منطقة بارزان.
وقال إن إبادة البارزانيين جزء من سلسلة الجرائم السافرة التي اُقترفت بحق هذه المنطقة وعموم مناطق كردستان، مما شكّل بداية لارتكاب حملات الأنفال والهجمات الكيميائية على كردستان ومناطق كرميان وبادينان وباليسان وشيخ وسانان والكرد الفيليين وسنجار.
وأضاف مسرور بارزاني "نجدد الإصرار على تعويض عوائل الإبادة الجماعية وحملات الأنفال تعويضاً مستحقاً على الحكومة الاتحادية الإيفاء بما نص عليه الدستور، بعد أن تجاهلته بكل أسف سنوات طويلة، وما زالت، مثل كثير من المواد الدستورية، إلّا أنه لا يمكن بعد الآن التغاضي عن مسألة تعويض ضحايا النظام السابق".

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads