رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بارزاني: الحوار هو أساس حل مشكلات العراق

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 10:03 م
الوسيلة
محمود محمد



أكد بيان صادر الليلة عن مكتب الزعيم الكردي مسعود بارزاني فيما يخص المستجدات والتوترات الأخيرة في العراق، على ما أدلى به من تصريحات خلال مراسم استقبال رفات البارزانيين المؤنفلين من ضحايا الإبادة الجماعية.
وقال بارزاني إن السبيل الأوحد لمعالجة الأزمة السياسية العراقية وإنهاء الخلافات والمشاكل، هو طريق الحوار والتفاهم وقبول الآخر.
وشدد بارزاني في تصريحات لعدد من السفراء وقناصل الدول العربية والأجنبية ومبعوثين أمميين خلال الأيام الماضية، على ضرورة وجود حوار وطني عراقي خالص بعيدا عن الضغوطات الخارجية. فيما دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني القوى السياسية في العراق إلى حوار وطني جامع في أربيل عاصمة إقليم كردستان.
وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب إن الحوار ممكن جدا بين القوى السياسية في العراق دون استثناء، على أن يحترم الجميع نتائج الانتخابات البرلمانية ويسعون إلى تشكيل حكومة جديدة تدعم حقوق المواطنين.
وشدد حبيب على أهمية حل الخلافات بين أربيل وبغداد على أساس الدستور واحترام النظام الفيدرالي في العراق، مؤكدا أنه لا يمكن القبول بما آلت إليه أحوال المواطنين العراقيين وبقاء البلد دون حكومة منذ انتخابات أكتوبر الماضي.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads