رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
مدحت فؤاد
مدحت فؤاد

ورقة وقلم.. تسونامي الخليج

الأحد 11/يونيو/2017 - 05:03 م
لابد أن نعرف أن ما حدث من قطع العلاقات مع قطر كان نتيجة لمعلومات موثقة وصلت للدول العربية.. ودار بعدها عدة اتصالات وتنسيق للجهود وتوزيع للأدوار بين الدول.

نعدما نعود بالزمن.. وتحديدا للزيارة اللي قام بها وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى طهران قبل أسبوع من انعقاد مؤتمر الرياض، حيث اجتمع محمد بن عبد الرحمن سراً بالمدعو قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وقائد القوات الإيرانية في سوريا والعراق، وخلال هذا الاجتماع حمل وزير الخارجية القطري توصيات كتابية من أميره بشأن ما سوف يتم مناقشته في مؤتمر الرياض.

وأبلغ وزير خارجية قطر قاسم سليماني بأن أمير قطر يرغب في رؤيته والتحدث معه بشكل عاجل وسري، ودعاه لزيارة الدوحة في أقرب وقت قبل انعقاد مؤتمر الرياض، وبعد ذلك قام قاسم سليماني بزيارة سرية للدوحة واجتمع يتميم وناقشوا خطط عمل وضعتها طهران لنسف كافة المساعي الأمريكية لتشكيل حلف لمحاربة إيران في المنطقة.. وخلال الاجتماع اعرب عن نظرته لإيران وإشادته بثقلها الإقليمي وعن طبيعة العلاقة بينه وبين جيرانه العرب وعن العلاقة بينه وبين الإدارة الأمريكية الحالية،

المهم هنا كان دور الصقور المصريه لان الاجتماع السري ده إتصور صوت وصورة.

وفي مؤتمر الرياض، تم إطلاع الملك سلمان والأمير محمد بن خليفة ولي عهد الإمارات والرئيس ترامب على هذا الفيديو المصور للاجتماع الذي تم بين تميم ورجل إيران.


كان السؤال بعد كده ، إزاي نعرض اللي حصل في الاجتماع السري ده على الرأي العالم العالمي بدون ما نكشف مصادرنا، وبدون ما نسبب أي حرج لأي أطراف دولية أخرى روسيا مثلا ؟

وهنا جات فكرة اختراق المواقع القطرية الرسمية ووضع ما قاله تميم في الآجتماع على تلك المواقع ، ودا اللي حصل بعد مؤتمر الرياض بيومين.. وكل الكلام اللي إتحط على المواقع القطرية على لسان تميم كان صحيح تماما، لأننا لو ملاحظين إن الكلام اللي قاله تميم في الاجتماع السري كان هو حرفيا نفس التصريحات اللي إتذاعت على لسانه في موقع وكالة الأنباء القطري.
وقناة العربية السعودية وقناة سكاي نيوز وكافة منصات الصحافة والإعلام السعودي والخليجي كانت مجهزة نفسها ومستعدة بضيوفها بمداخلاتها التليفونية، وكل شيئ كان جاهز والسيرك كان منصوب في انتظار ساعة الصفر عقب إذاعة التصريحات.
وذلك اللي يفسر إن ردة الفعل الخليجية كانت عنيفة وحادة جدا والأمر تعدى موضوع قطع العلاقات الديبلوماسية لغلق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر وفرض عزلة إقليمية شاملة عليها.. لأن الأمر أصبح صراع عروش وصل لمرحلة المعادلة الصفرية.
والحريق الذي حدث في القصرالأميري القطري كان بفعل فاعل هدفه إخفاء أية أدلة وحرق كل معدات التصنت التى تزرعت في الجناح اللي إنعقد فيه الإجتماع السري بين تميم وبين قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.
كل ده يأكدلنا إن المعركة السياسية الدائرة الأن في الخليج هي في المقام الأول معركة سياسية ومخابراتية بين مصر و بين قطر ، وإن كلمة الرئيس السيسي الكاشفة في المؤتمر ده كانت هي إشارة البداية وساعة الصفر لإنطلاق تلك المعركة اللي انتصرت فيها مصر بشكل ساحق

وهنا نقدر نقول بكل ثقة وبحق إن الصقور لاتنام وان مصر ستنتصر ابد الدهر برجالها الأوفياء الوطنيون المخلصون

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads