رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الصحة : تقديم العلاج ل 12 ألف مواطن عن طريق القوافل الطبية بالمحافظات المحرومة

الخميس 15/يونيو/2017 - 12:51 م
الوسيلة
مصطفى محمود
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن اجراء الفحص الطبي وتقديم العلاج بالمجان لــ 12 الف مواطن بمشاركة 92 طبيب من خلال 10 قوافل طبية تم تنفيذها خلال النصف الاول من شهر رمضان المبارك في محافظات المنيا والجيزة ومطروح والاقصر وبورسعيد واسوان .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، أن هذه القوافل يتم تنفيذها في اطار اهتمام الوزارة بالوصول الى المواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الطبية ولتوفير المشقة على كبار السن والاطفال وذوى الإحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية .

وأشار " مجاهد " الى أنه تم تنفيذ هذه القوافل بمشاركة 92 عيادة متنقلة ، لافتا الى أنه تم اجراء 1509 تحاليل دم وطفيليات واشعة كما تم عقد 2589 ندوة تثقيف صحي ، فيما تم تحويل 126 حالة للمستشفيات لإجراء عمليات جراحية و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سيدة مشرف مدير عام القوافل الطبية بالوزارة أن قافلتي دهروط ودير الجرنوس بمركز مغاغة بمحافظة المنيا قامت بالكشف على 3 الاف و233 حالة واجراء أشعة وفحوصات معملية ل504 حالة وعقد 530 ندوة تثقيف صحي وتحويل 85 حالة للمستشفيات واستصدار قرارت للعلاج على نفقة الدولة لهم .

وأضاف " مشرف " أن القوافل التى تم تنظيمها بمناطق الناصرية بالعياط و الاقواز بالصف و البرمبل باطفيح ونكلا بمنشاة القناطر بمحافظة الجيزة قامت بالكشف على 6 الاف و332 حالة واجراء فحوصات معملية ل525 حالة وعقد 1151 ندوة تثقيف صحي وتحويل 8 حالات للمستشفيات واستصدار قرارت علاج لهم على نفقة الدولة .
واردفت "مشرف" أن قافلة ساحل العميد مركز الحمام محافظة مطروح قامت بالكشف على 377 حالة واجراء فحوصات معملية ل90 حالة وعقد 40 ندوة تثقيف صحي وتحويل 3 حالات للمستشفيات واستصدار قرارت علاج لهم على نفقة الدولة .

وتابعت " مشرف " أن قافلة المدامود مركز الزينية محافظة الاقصر قامت بالكشف على 678 حالة واجراء اشعة وفحوصات معملية لــ 139 حالة وعقد 78 ندوة تثقيف صحي وتحويل حالتين للمستشفيات واستصدار قرارت علاج لهم على نفقة الدولة .

كما قامت قافلة وحدة المناصرة مركز غرب بورسعيد بالكشف على 671 حالة واجراء اشعة وفحوصات معملية لــ 127 حالة وعقد 555 ندوة تثقيف صحي وتحويل 5 حالات الى المستشفيات واستصدار قرارت علاج لهم على نفقة الدولة .

وأستطردت " مشرف " أن قافلة نجع المحطة باسوان قامت بالكشف على 713 حالة واجراء اشعة وفحوصات معملية لــ 124 حالة وعقد 235 ندوة تثقيف صحي وتحويل 23 حالة الى المستشفيات واستصدار قرارت علاج لهم على نفقة الدولة .

إرسل لصديق

ads
ads
من المخطيء في أزمة محمد صلاح وإتحاد الكرة ؟

من المخطيء في أزمة محمد صلاح وإتحاد الكرة ؟
ads
ads
ads