رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

طاقة البرلمان: المواطن يجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى الفترة المقبلة

الجمعة 30/يونيو/2017 - 10:49 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
محمود محمد
قال النائب حمادة غلاب، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود يأتى فى الخطة التى وضعتها الحكومة لرفع الدعم عن المحروقات خلال خمس سنوات، مشيرا إلى أنه قبل اتخاذ القرار اصدر البرلمان والحكومة عدة قرارات بزيادة العلاوات والمعاشات ومضاعفة نصيب الفرد فى بطاقات التموين.

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة أن الحكومة مطلوبة منها أن تتخذ إجراءات حمائية أخرى لحماية الطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل من ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية التى يمر بها المواطن صعبة ويجب على الحكومة التدخل المباشر للسيطرة على الأسعار، مشيرا إلى أن المواطن سيجنى ثمار هذه القرارات خلال الفترة المقبلة بعد إصلاح المنظومة الاقتصادية وترشيد الدعم.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول، قال إن الدعم سيصل بالعام المالي الجاري لـ١١٠ مليارات جنيه، ورفع الأسعار الجديدة للوقود التي تم تطبيقها بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم يوفر من 35 إلى 40 مليار جنيه.

وكان مجلس الوزراء قد أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتباراً من صباح اليوم، بحيث يكون البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتروالبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه/لتر وسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر والبتوجاز من 15 إلى 30 جنيها/إسطوانة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads