الوسيلة : أسرار أناقة الفتاة الفرنسية تعيد الحياة لهذا الصيف (طباعة)
أسرار أناقة الفتاة الفرنسية تعيد الحياة لهذا الصيف
آخر تحديث: الإثنين 23/07/2018 09:33 ص وفاء الشربيني
من وحي عاصمة الموضة الفرنسية، وأجوائها العابقة بالتاريخ والأناقة ، تم إحياء الكثير من القطع التي اشتهرت بها الفتاة الفرنسية بالسنوات الماضية، حيث برزت بقوة خلال عروض أسابيع الموضة العالمية وكذلك أزياء الشارع حول العالم.

قبعة البيري

أعادت دار الأزياء الفرنسية شانيل Chanel إحياء موضة قبعات البيري من جديد هذا العام، وكانت جزءًا لا يتجزأ من عرضها لموسم الكروز 2019، فشاهدناها بإطلالات مختلفة، وألوان مبهجة مثل الروز، مع الجاكيت التويد، للمرأة الجريئة الواثقة من نفسها.

وبالرغم من أن هذه القبعة مناسبة أكثر لأجواء الشتاء، إلا أنه يمكنكِ كسر القيود بارتدائها مع القميص الصيفي، أو البلوزة المخططة، مع الجينز، لـ إطلالة كاجوال.

البلايزر البحري

تشبهًا بالأمراء والقادة، لاسيما في الولايات المتحدة وفرنسا، ولأن الموضة تعمد إلى كسر القيود بتصميم قطع للنساء هي في الأصل رجالية، عادت إلينا موضة البلايزر البحري التي كانت زيًا رسميًا، ولكن بـ تصاميم ناعمة وبسيطة، اختارته الكثير من مدونات الموضة والنجمات بتصاميم ولمسات فرنسية، مثل هذا التصميم العصري من دار الأزياء الفرنسية بالمان Balmain.

يناسب البلايزر أوقات العمل، مع القميص الكلاسيكي، والبنطلون القماشي، وإذا أردت إضفاء أجواء أكثر جنونية اختاريه مع الجينز، وللمساء غيّري الإطلالة تمامًا بارتداء تنورة قصيرة جدًا مع البليزر الطويل، وكلتش مستطيل كبير الحجم.

القميص الفستان

نضيفه إلى قائمة الأزياء المستوحاة من القطع الرجالية، ولكن مع اختلاف في التصميم والخامة التي غالبًا ما كانت من القطن أو الحرير، مع تصميم خصر ضيق أكثر من الرجال.ويعود تاريخ ظهوره إلى فترة الخمسينات من دار الأزياء الفرنسية الشهيرة كريستيان ديور Christian Dior التي أرادت به التعبير عن المرأة القوية التي تقف بجانب الرجل في الحروب.

عادت من جديد هذه الموضة وبقوة في السنوات الأخيرة، وبتصاميم عصرية هذا العام مثل هذه القطعة الأنيقة باللون الأبيض من ربيع صيف 2018 لـ Zimmermann زمير مان والتي تبدو مناسبة لإطلالة أكثر كلاسيكية.

نظارة ظهر السلحفاة

شُوهدت إطارات نظارة ظهر السلحفاة لأول مرة في عشرينيات القرن الماضي حيث استخدمت السلاحف الحقيقية الكبيرة الحجم. ولكن سرعان ما تم حظر هذا الأمر في جميع أنحاء العالم في 1970 لحماية هذه الحيوانات من الانقراض،

و بدأت الشركات المصنعة باستخدام ما يشبه مظهر السلحفاة الحقيقية ، دون عواقب مدمرة.

وتعتبر هذه النظارات بكافة أشكالها وتصاميمها من القطع التي لاتبطل موضتها على الإطلاق، يمكنكِ ارتداؤها على الشاطئ بالشكل الدائري لإطلالة عصرية، أو للعمل، إذا كانت للنظر بتصميم أذن القطة.