الوسيلة : صور.."خبراء" :مطلوب تخصيص يوم لذوي القدرات الخاصة سنويا يناقش قضاياهم وطموحاتهم (طباعة)
صور.."خبراء" :مطلوب تخصيص يوم لذوي القدرات الخاصة سنويا يناقش قضاياهم وطموحاتهم
آخر تحديث: الأربعاء 20/03/2019 01:01 م وفاء الشربيني
ذوي الاحتياجات الخاصة ثروة لم تستغل بعد..

اكد المشاركون في الملتقى السنوي الثالث لذوي القدرات الخاصة الذي أقيم مساء امس بمركز الطفل للحضارة والإبداع برعاية مؤسسة التضامن المصري و العربي التي يرأس مجلس إدارتها اادكتور زين السادات بالتعاون مع جمعية مصر الجديدة ومعهد قيثاره الموسيقي على ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة فهم ثروة لم تستغل بعد و يمتلكون كل مقومات النجاح وتحقيق الذات.

وطالبوا بضرورة تخصيص يوم لذوي القدرات الخاصة سنويا يناقش قضاياهم وطموحاتهم واحلامهم ومشاكلهم وكيفية الارتقاء بهم وكيفية الاستغلال الأمثل لمواهبهم .

اكد الدكتور زين السادات على ضرورة تخصيص يوم لذوي القدرات الخاصة سنويا وتعميم هذا اليوم على مستوى الجمهورية تكريما لهم ورفعا لقدراتهم واسهاما في بناء شخصيات ذات قدرات خاصة تستطيع تحقيق المستحيل وتساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اكد مهندسي معتز محمد محمود نائب بالبرلمان هذه الاحتفالية جمعت ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وعيد الأم في توقيت واحد مما يساهم في التناغم بين فئات المجتمع .

اشار إلى مشاركته جاءت تلبية لدعوة من الدكتور زين السادات اضافة إلى اهتمامه الشخصي بالتنمية الاجتماعية ودعمه بالمشاركة الفعالة .

اضاف ان منظمات المجتمع المدني مطالبة بدور أكبر في التنمية الاجتماعية وخاصة لذوي القدرات الخاصة نظرا لظروف مصر الاقتصادية والاجتماعية الآن .

اكد على ضرورة تعميم الأنشطة المجتمعية لذوي القدرات الخاصة على مستوى الجمهورية فإقامة ٤٥٠ حفلة لهم في توقيت واحد يعني ان هذا حدث هام مطالبا وزارة التضامن الاجتماعي بتجميع المؤسسات والافراد المتطوعون والتنسيق بينهم للعمل كمنظومة واحدة وتحديد يوم سنويا للاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصه على مستوي الجمهورية.

اكد مايكل نصيف رئيس نادي الروتاري هليوبلس النزهة ان انديه الروتاري مهتمة بتنمية الأسرة والمجتمع وتأتي مشاركتنا لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة ولاشعارهم بقيمتهم واهميتهم في المجتمع .

شارك في الملتقى الفنانه عفاف شعيب وكرم ملاك رئيس معهد قيثارة والدكتور نبيل حلمي وعدد من الشخصيات النيابية والسياسية والفنانين