الوسيلة : بعد قرار البريطانية وتراجع الألمانية.. مطارات مصر استقبلت الآلاف بأمم أفريقيا وتطبق أعلى معايير الأمان الدولية (طباعة)
بعد قرار البريطانية وتراجع الألمانية.. مطارات مصر استقبلت الآلاف بأمم أفريقيا وتطبق أعلى معايير الأمان الدولية
آخر تحديث: الأحد 21/07/2019 03:50 ص نقلًا عن بوابة صدي البلد
تفاجأ المسافرون بمطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، بإخطارهم من قبل شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش أيروايز"، حيث كانوا على وشك الصعود إلى رحلة متجهة للقاهرة بإلغاء الرحلة وعدم وجود رحلات بديلة لمدة أسبوع، ما فجر غضب الراغبين في السفر لمصر.

وزاد من غضب الركاب عدم تحديد شركة الطيران البريطانية طبيعة المشكلة وما وراء اتخاذها لهذا القرار المفاجئ، وذلك بعد يوم واحد من انتهاء بطولة الأمم الأفريقية وبعد استقبال المطارات المصرية لآلاف المشجعين الأفارقة والعرب والأجانب، بينهم مشاهير مثل الكاميروني صامويل ايتو والنجم الفرنسي فرانك ريبري ونجم برشلونة عثمان ديمبلي، فضلا عن رؤساء ومسئولين من مختلف الدول.

أما شركة طيران "لوفتهانزا" lufthansa الألمانية فأعلنت أنها قامت بإلغاء رحلات من فرانكفورت وميونخ إلى القاهرة ليوم الأمس السبت، على أن تستأنف اليوم الأحد.

وبحسب صحيفة "فاينانشال تايمز" الأمريكية، قال متحدث باسم الشركة إنها أوقفت بشكل مؤقت رحلاتها إلى القاهرة كإجراء وقائي في الوقت الذي تجري فيه مزيدا من التقييم.

من جانبه رد الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، قائلا إن السلطة تلقت إخطارين من الخطوط الجوية البريطانية وخطوط لوفتهانزا الألمانية تطلب وقف الرحلات الي القاهرة لأسباب أمنية وفقا لرؤيتهم، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت خطة "بتكبير الطرازات التابعة لشركة مصر للطيران والمتجهة إلى إنجلترا وألمانيا، لاستيعاب أكبر عدد من الركاب الذي سوف يتواجد في المطار بسبب الغاء رحلات الشركتين".

وأوضح أن المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدني الدولية بل وتطبق معايير أعلي من المنصوص عليها، وخضعت للعديد من التفتيشات التي أشادت بالمستويات المقدمة، مؤكدا أنه يتم تنفيذ المعايير الدولية ولا توجد اي معلومات لدينا عن أسباب توقف الرحلات.

وأشار الحنفي إلى أن الوزارة وبالتعاون مع مطار القاهرة الدولي استقبلت خلال الفترات الماضية الآلاف من الجماهير الافريقية ومن مختلف دول العالم وكذلك رؤساء دول حضروا للقاهرة لحضور مباريات كأس الامم الافريقية ولم يحدث اي شيء يعكر الإنجاز الكبير ببطولة الامم الافريقية .

وأكد أن الحركة تسير في مطار القاهرة الدولي وكذلك في شرم الشيخ والغردقة وفقا للمعدلات الرسمية والتي لم تشهد أي إلغاءات في الرحلات باستثناء الشركتين فقط في القاهرة .

فيما شدد بيير أنطوان دينيس، مراسل "بي بي سي أفريقيا" في القاهرة، على أن جميع شركات الطيران العالمية الأخرى مازالت تستخدم مطار القاهرة بشكل طبيعي.

جدير بالذكر أن مطارات مصر وخاصة مطار القاهرة، استقبلت آلاف المشجعين طوال فترة بطولة الأمم الافريقية والتي انتهت يوم الجمعة بتتويج الجزائر باللقب بعد الفوز على السنغال.