الوسيلة : فيسبوك تنقل منصة الألعاب الفورية من ماسنجر (طباعة)
فيسبوك تنقل منصة الألعاب الفورية من ماسنجر
آخر تحديث: الثلاثاء 30/07/2019 04:20 ص طه لمعى
تحظى ألعاب فيسبوك الفورية المجانية بشعبية كبيرة بين اللاعبين على المنصة، حيث تشير التقارير إلى أن هناك حوالى 20 مليار مستخدم نشط تواجدوا على منصة الألعاب خلال العامين الماضيين.

ومنذ إطلاقها في عام 2016، تم نقل مكان المنصة أكثر من مرة، حيث ظهرت لأول مرة في موجز الأخبار بـ تطبيق فيسبوك الرئيسي، ليتم نقلها بعد ذلك إلى علامة تبويب خاصة، بحيث وصلت في النهاية على تطبيق ماسنجر فيسبوك، بعد تصميمها إلى نسخة لايت.

وبحسب ما ذكره موقع "Digital Trends"، تخطط شركة فيسبوك لنقل منصة الألعاب الفورية، من تطبيق ماسنجر إلى تطبيقها الرئيسي في علامة تبويب فيسبوك للألعاب "Facebook Gaming".

وأوضح المدير العالمي لشراكات الألعاب في الشركة “ليو أولب”، أن عملية الانتقال ستتم على عدة مراحل، وذكر إنه "ابتداءً من هذا الصيف، لن تكون الألعاب الفورية قابلة للعب مباشرة في الإصدار الجديد من ماسنجر على نظام iOS".

وأضاف: "سيتمكن اللاعبون في تطبيق ماسنجر، من الوصول إلى الألعاب ولكن من خلال تحديثات سلاسل المحادثات و البوتات، سوف تحول اللعبة نفسها على تطبيق فيسبوك الرئيسي".

يذكر أن من أشهر الألعاب الفورية على المنصة، والتي تتمتع بشعبية كبيرة بين المستخدمين، سلسلة الألعاب الكلاسيكية مثل Pac-Man و Words With Friends Frenzyو Space Invaders.