الوسيلة : جامع: 6.4 مليار جنيه حجم المنح المقدمة لتنفيذ المشروعات كثيفة العمالة (طباعة)
جامع: 6.4 مليار جنيه حجم المنح المقدمة لتنفيذ المشروعات كثيفة العمالة
آخر تحديث: الإثنين 29/07/2019 11:53 ص وفاء الشربيني
قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن جهاز تنمية المشروعات قدم منذ أن تم إنشائه عام 1992 منح بقيمة 6.4 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة في مجال البنية الأساسية وتنمية المجتمع والتدريب، لافته إلى أن هذه المشاريع حققت نحو 82.4 مليون يومية عمل.


وأوضحت جامع، خلال مؤتمر «برنامج الارتقاء الحضري وتعزيز فرص العمل بالمناطق غير المخططة» الذي يعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، أن هناك نموا مستمرا في القروض والخدمات المالية المقدمة من جهاز تنمية المشروعات إلى الشباب، مشيرة إل أن إجمالي ما قام الجهاز بضخة بالفترة من يناير إلى يونيو 2019 بلغ 2.8 مليار جنيه.


وأضافت جامع، أنه تم تمويل 11 ألف مشروع صغير ومتناهي، خلقت 174.6 فرصة عمل جديدة، مضيفة أنه تم إتاحة منح بـ35 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب وفرت 33.7 ألف يومية عمل.


يعقد المؤتمر بحضور نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، ومحافظي القاهرة والجيزة، وممثلى الاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية، ويشمل عرض كامل لخطة الدولة التي يشارك فيها جهاز تنمية المشروعات للنهوض بالمناطق العشوائية.