الوسيلة : اجتماع عسكري تركي امريكي لمناقشة إقامة منطقة آمنة شمال سوريا (طباعة)
اجتماع عسكري تركي امريكي لمناقشة إقامة منطقة آمنة شمال سوريا
آخر تحديث: الإثنين 05/08/2019 12:06 ص وكالات
أعلنت وزارة الدفاع الامريكية عن استضافة انقرة ثاني اجتماع للعمل المشترك بين المسؤولين العسكريين الاتراك وامريكيين حول المنطقة الامن المخطط اقامتها في شمال سوريا اليوم.

وأكدت الوزارة أن مسؤولين عسكريين أمريكيين سيزورون تركيا لمناقشة المنطقة الآمنة التي من المخطط إقامتها بالتنسيق بين الطرفين، شمالي سوريا.

ومن المقرر أن يتواصل العمل المشترك مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين في مقر وزارة الدفاع التركية بأنقرة في 5 آب/أغسطس، وعقد الاجتماع الأول حول الموضع في 23 يوليو الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي اليوم إن بلاده ستضطر لإنشاء منطقة آمنة بمفردها في سوريا في حال عدم التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة في هذا الشأن.

وأكد أقصوي أن المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري سيزور تركيا، لعقد لقاءات ومباحثات مع الجانب التركي، حول المنطقة الآمنة والقضية السورية حول كافة تفاصيلها.

ونقلت انقرة إلى جيفري تطلعاتها حول المنطقة الآمنة في سوريا، وضرورة أن تمتد هذه المنطقة بعمق 32 كم من الحدود التركية باتجاه الأراضي السورية، وتولي تركيا السيطرة على هذه المنطقة، وإخراج تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" من المنطقة وفق ما صرح به متحدث الرئاسة التركية.