الوسيلة : Gucci تكشف عن عطرها الجديد (طباعة)
Gucci تكشف عن عطرها الجديد
آخر تحديث: الإثنين 05/08/2019 03:44 ص وكالات
ينبع كل شيء من شغفي بالروائح: إن ذاكرتي شميّة في الأساس، لذا، فإن حاسّة الشمّ بالنسبة لي هي ذاكرتي. ظننت في أعماقي أن العطر هو ذلك الشيء الذي يجعلك تشعر بلحظة محددة في المكان والزمان عندما تكون عيناك مغمضتين. عندما بدأنا العمل على Gucci Mémoire d’une Odeur، حاولت تخيّل ذكرى رائحة لا يمكن التعرّف علهيا بسهولة، رائحة هجينة تشبه الذاكرة قدر المستطاع"، Alessandro Michele.
الرائحة موجودة في اللاوعي لدينا، مرتبطة بأجزاء لحظات عشناها، بمشاعر الفرح المستنفدة بالكامل، والمحبة الشديدة، أو الحزن العميق. رائحة باستطاعتها أن تهب تلك اللحظات مرة أخرى، لذلك، يمكن إحياء تجربة من الماضي في الوقت الحاضر.
وللحصول هلى قصة عطر Gucci الجديد، فإن الرائحة تصبح مستكشفاً لقوة الذاكرة، تستعيدها من الماضي وتجعلها حيّة في عالمنا الحالي. بتجاوزه الماضي والمضي قدماً وفقاً لترتيب زمني، فإن الحاضر والماضي هما مرتبطان بجسر فريد من نوعه يمتد مباشرة إلى المستقبل، وهو ما يجعل Gucci تقدم رائحة جديدة عالمية. إنه عطر غير مخصص لأي من الجنسين أو لأي وقت من الأوقات. فهذا هو Gucci Mémoire d’une Odeur.


العطر

إن Gucci Mémoire d’une Odeur هو عبارة عن إكسير يتخطى مسألة الجنسين من خلال شخصيته الفردية ليرسّخ فصيلة شمّية جديدة ألا وهي Mineral Aromatic (المعدنية العطرية). ويتميز الانسجام المتسامي بمكونات غير متوقعة وغامضة وهي محددة بنغمات البابونج الروماني. فقد تخيّل Alessandro Michele هذه الزهرة المميزة داخل الرائحة ممزوجة من قبل صانع العطور البارع Alberto Morillas.
كما أن البابونج الروماني في Gucci Mémoire d’une Odeur هو متسق مع بتلات Indian Coral Jasmine من أجل إضفاء الليونة وعبير المسك للتعمّق، بالإضافة إلى الأخشاب الأصيلة بما في ذلك خشب الصندل الدافء والمشرق والبهيج، وخشب الأرز المتقن، تلك الشجرة القوية ذات الجذور العميقة، ونكهة الفانيليا التي لا تقاوم.


فصيلة Mineral Aromatic (العطرية الحديدية)

وبناء على التغيير الجذري في الفصائل الشمّية التقليدية التي تحدد العطور، فإن Gucci Mémoire d’une Odeur يؤسس لفئة جديدة من العطور العصرية المعدنية (Mineral) التي هي مزيج من الروائح والمشاعر: بهيجة، مسكية، شفافة وحقيقية. فقد تم استخدام Mineral بشكل كلاسيكي لوصف جوانب بعض العطور، وتم دمجه مع Aromatic ليصبح محور Gucci Memoire d’une Odeur.
"إن المكونات المعدنية المسكية هي حجر الزاوية في العطر: فهي تربط جميع العناصر الشمية الأخرى بالنعومة النقية"Alberto Morillas.


النوتات

ويقول Morillas "كان عليّ أن أفكر جيداً في سبب اختيار Alessandro للبابونج. عندما بدأت العمل مع رائحة البابونج نفسها، بعد ذلك فهمت". ويضيف "لم يفعلها أحد من قبل. فالبابونج معروف في جميع أنحاء العالم. لقد اشتممه الجميع في مرحلة ما، ولكن كحلم، كذكرى للطفولة، شيء سرمدي، وليس أبداً في العطر. هذه الزهرة قد تم التقليل من شأنها كثيراً، فهي نبتة تتمتع بتأثير شمّي استثنائي".


البابونج الروماني

لقد نما البابونج الروماني في جميع أنحاء روما، في مصطحات الحدائق منذ القرنين السادس عشر والسابع عشر. فهذه الزهرة المشمسة والقوية التي تتمتع بطابع لا مثيل له وتشعّ فرحاً حتى تصبح عطرية عذبة تدوم لفترة لساعات عدة بع الاستخدام مع العسل والتفاح الأخضر، تمنحنا رائحة عطرية غضة.


Indian Coral Jasmine Nature Print ®

إنها نوتات حصرية لـ Gucci، تم جمعها من الهند، فهذه الزهرة التي تشبه النجمة تفوح منها رائحة وألوان أكثر قوة من الليل، وتبقى أخف وزناً وندية خلال النهار. ويشار إليها باسم ملكة الليل (Queen of the Night) وهي الزهرة الرسمية للبنغال، وتتميز هذه النوعية الفريدة من الياسمين بلطفها المعسول وبلون قلبها البرتقالي المرجاني.
إن المرحلة النهائية لعطر Gucci Mémoire d’une Odeur التي تبرز بعد ساعات عدة من الاستخدام هي سحابة متلاشية تتطور على الجلد مع إيقاع عبير المسك والأخشاب البارزة: خشب الأرز وخشب الصندل. إن البنية الخشبية للعطر تحدث كثافة في تركيبته.


الزجاجة

اكتشف Alessandro Michele زجاجة عطر Gucci القديمة، واستلهم تصميمها ليستخدمه في زجاجة Gucci Mémoire d’une Odeur, فهذه الزجاجة المكوّنة من أخاديد تشبه عموداً من العالم القديم، تسبك صورة ظلية مصقولة في زجاج أخضر فاتح وشفاف، ومتوّجة بغطاء ذهبي لامع. ويكشف ملصق الإطارات الرقيقة المطبوعة بالذهب عن شعار Gucci مع اسم العطر.



التغليف

"لقد تم استحضار فكرة التغليف من الماضي العابر، فهو مستوحى من عطر Gucci القديم منذ أوائل التسعينات. لم أكن أرغب في أن تأخذ الزجاجة شكلاً أو حجماً أنوثياً جداً أو ذكورياً جداً، لأن العطر يمكن أن يكون إلى حدّ كبير للنساء أو إلى حدّ كبير للرجال"، Alessandro Michele.
يرمز صندوق العطر إلى سماء الليل المرصعة بالنجوم والعالم الأرضي الذي يحدّق به باندهاش، حيث تم تزيين صندوق العطر بقباب كريستالية مستوحاة من لوحات المعابد الرومانية والقوطية في القرون الوسطى والنهضة في أوروبا. ويشير هذا النمط المحدد إلى اللوحات الجدارية لـ Giotto في معبد Scrovegni في Padova.


الحملة

"إن العنصر الأساس للحملة بأكملها هو فكرة الحرية، فكرة اللاحقبة، اللامكان، واللااجتماعية. لقد تصوّرت عالماً كان عبارة عن جدارية لحياة أسطورية تكون فيها الأسرة مجتمعاً خاصاً له إطاره الاجتماعي الخاص به حيث تسود حرية التعبير الكاملة وحيث لا تكون أدوار الأشخاص والأشياء واضحة. تخيّلت ذكرى ذاكرة حقيقة"، Alessandro Michele.
تجمّع لعائلة ذات روح حرّة تعانق الحياة من خلال العيش بحرية وصنع الذكريات معاً، فكرة من Alessandro Michele. في بيئات متنوعة على مشارف روما، شُوهدت العائلة ترقص وتتنزه على أنقاض Canale Monterano التي قبلتها الشمس، داخل وحول المنزل العائلي، قلعة Montecalvello – هي من العصور الوسطى، تضم نافورة ماء في الفناء، ولوحات جدارية مبهمة من الداخل والخارج. ويلخّص Glen Luchford مدير الحملة، الفيديو والصور بالأشواق النابضة بالحياة تحت توجيهات Christopher Simmonds الفنية. الحملة الإعلانية المطبوعة مركّبة مثل ألبومات الصور الحميمية التي تظهر شخصية كل الأفراد وعلاقتهم العاطفية مع بعضهم البعض.
يقود المغني وكاتب الأغاني Harry Styles الأسرة، والتي تضم مزيجاً انتقائياً وعالمياً من المواهب والنماذج.