الوسيلة : قُبلة فى مظاهرات بيروت تشعل نار الاحتجاجات (طباعة)
قُبلة فى مظاهرات بيروت تشعل نار الاحتجاجات
آخر تحديث: الإثنين 21/10/2019 12:50 م طه لمعى
تداول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى " تويتر" صورة لرجل وامراه يقبلنا بعضهم البعض تعبيراً عن الحب وسط الاحتجاجات التى تجتح الشوارع اللبنانية ضد الاوضاع الاقتصادية.

وكتب نشرى الصورة:- "براءةُ عينيكِ الطفلتين تقول لي إن ما حولي من خرابٍ صار جنة، وأن كل المحاربين أبدلوا أسلحتهم أزهارًا، والطائرات بدأت تقصف العاشقين بالياسمين".. أبيات شعر كٌتبت في وصف الحب بزمن الحرب، وكأنها وُجدت لتُحاكي حال زوجين لبنانيين خرجوا من بيتهم إلى شوارع "باريس العرب" بيروت، ينددون بفساد بعض المسؤولين وينادون ضمن المتظاهرين بمطالب مشروعة تتلخص في حياة كريمة لهم ولأبنائهم.

رغم أجواء الاحتجاجات التي يرج صوت شعاراتها العاصمة اللبنانية بيروت، التي اندلعت هناك، ورغم دخان النيران التي كست السماء بلون الرماد، لا يزال قلب الشباب اللبناني نابضاً بالحب، لعله شعاع الضوء الوحيد الذي ينير ظلام العتمة ويجمّل ملامح المشهد، وبين رائحة إطارات الكاوتش المحترقة ووهرولة الشباب المتظاهر من ألسنة اللهب المشتعلة، اختلس الحبيبان لحظات قليلة ليخلدا قصة حبهما التي بدأت قبل 15 عاماً بقبلة اختزلت سنوات عِشرة بينهما ومشاعر حب قوية، وثقها أحد المصورين من أصدقائهم بعدسته، بناءً على طلب الزوج، حسب قوله.