الوسيلة : محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية تتضمن تفقد عدد من المشروعات والخدمات بثلاث مدن بالمحافظة (طباعة)
محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية تتضمن تفقد عدد من المشروعات والخدمات بثلاث مدن بالمحافظة
آخر تحديث: الإثنين 27/01/2020 04:54 م القليوبية : حسن عطية

قام اليوم عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية بجولة تفقديه تفقد خلالها عددا من المشروعات وعددا من الشوارع العامة للاطمئنان على مستوى النظافة، والوقوف على نسب تنفيذ المشروعات ومتابعتها وتذليل أي مشكلات تعترض التسليم، ودفع الأعمال لتسليمها في الأوقات المحددة لتدخل الخدمة وترفع من مستوى جودة الخدمات.
بدأ المحافظ الجولة بتفقد حمام السباحة الذي تم تطويره بمركز شباب شبين القناطر، حيث تفقد الملحقات الخاصة بحمام السباحة من غرف التغيير والتبديل، مشيدا بالجهد المبذول في التطوير والارتقاء بمستوى حمام السباحة، كما وجه المحافظ بضرورة الحفاظ عليه وصيانته بعد تطويره، وفتحه أمام الشباب ليكون متنفسا لهم، جاء ذلك بحضور الدكتورة/ إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور/ محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة والأستاذ/ غريب عارف رئيس مدينة شبين القناطر.
واستكمل المحافظ الجولة بمدينة الخانكة حيث تفقد مجلس مدينة الخانكة وذلك للاطمئنان علي سير العمل به، وانضباط الموظفين إذ تجول المحافظ بجميع الإدارات التابعة للمجلس وتحدث إلى الموظفين وطالبهم بحسن استقبال المواطنين، والعمل على راحتهم وإنهاء مصالحهم مطالبا السيد رئيس المدينة بالمتابعة الجيدة للموظفين وتفعيل سياسة الثواب والعقاب لصالح العمل، مشيرا أنه لن يتهاون في أي صغيرة او كبيرة تخص راحة وخدمة المواطن ، وقد رافقه خلال الجولة العميد/ خالد كشك رئيس المدينة.
وتابع المحافظ الجولة بمدينة الخانكة لتفقد عدد 2 عمارة تم التبرع بها للمحافظة، من قبل أحد رجال الأعمال، حيث تفقد المحافظ العمارتين وأمر بمراجعة أعمال الصيانة لهما وتشكيل لجنة لوضع المقترحات لحسن استغلالهم ، وجعلها مساكن للإيواء وللمتضررين، مشددا على ضرورة استغلال تلك الشقق التي تصل إلى 48 شقة في المنفعة العامة للحفاظ على المال العام .
كما تفقد المحافظ أيضا مركز طبي الخانكة ثاني وذلك للاطمئنان علي سير العمل وتوافر الخدمات وحرص على الالتقاء بالمرضى والتأكد من مدى توفر الأدوية ورضاءهم عن مستوى الخدمات المقدمة، وتفقد المحافظ الاستقبال والطوارئ والعيادات وقسم الغسيل الكلوي والصيدلية.
كما تفقد المستشفى الذى يتم تطويره حاليا وأمر بسرعة دفع الأعمال به ليتم تسليمه فى الوقت المحدد وليبدأ فى تقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين، يأتى هذا فى إطار الجولات الميدانية التى يقوم بها المحافظ على كافة المستشفيات المركزية والوحدات الصحية على مستوى المراكز والمدن الأحياء بنطاق المحافظة لضمان تقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين.
وخلال الجولة تحدث الأهالى للمحافظ عن بعض مشاكلهم والتى تتمثل فى تراكم القمامة فى بعض المناطق والصرف الصحي وأيضاً ارتفاع الكثافة الطلابية فى بعض المدارس، مطالبين برفع كفاءة بعض الطرق وتطوير بعض المرافق بالمدينة، ووعدهم ببحث وحل كل المشكلات.
واختتم المحافظ الجولة بتفقد حي غرب شبرا الخيمة حيث تفقد شارع أحمد عرابي وأبدى عدم رضائه عن مستوى النظافة وعدم وجود صناديق قمامة وأعطى الهجان تعليماته للسيدة رئيسة الحي بإزالة التراكمات بشكل يومي، ووضع صناديق للقمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع، مؤكدا على استمرار حملات النظافة بمدينة شبرا الخيمة، حتى يتم الانتظام وعودة الشوارع إلى الشكل الحضاري المطلوب.
والتقى الهجان بعدد من المواطنين خلال جولته بمدينة شبرا الخيمة حيث استمع إلى مشاكلهم والتي كان على رأسها الاهتمام بمنظومة رفع القمامة وإزالة الإشغالات، ، مشيرا إلى ضرورة بذل الجهد والعمل للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة، والعمل دائما على راحة المواطنين وسيتم خلال الفترة المقبلة الاهتمام بقطاع البنية التحتية وإعطاءها الأولوية القصوى كمشروعات المياه والصرف الصحي والغاز ورصف الطرق .