الوسيلة : حسن عثمان يكشف جهود وزارة الاتصالات في مواجهة أزمة كورونا (طباعة)
حسن عثمان يكشف جهود وزارة الاتصالات في مواجهة أزمة كورونا
آخر تحديث: السبت 28/03/2020 11:52 م وفاء الشربيني

قال الإعلامي حسن عثمان، إن الفترة الحالية هي أزمة وستمر، داعيًا المواطنين إلى الجلوس فى المنزل لمنع انتشار فيروس كورونا، قائلاً: "اللي جاي أفضل، ومتخفوش ربنا كبير وهيخرجنا من الأزمة دي على خير".

وأضاف عثمان، خلال برنامج "وطن رقمي"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، أن دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتعاظم وقت الأزمات، وتصبح شكات الهاتف المحمول العمود الفقري لتمكين العاملين من البقاء على اتصال دائم، كما يوفر القطاع فرص للعمل من المنزل.

وأعرب عن شكره لكل القائم على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، خصوصًا مع ما رأيناه فى ظل أزمة كورونا، وهو جعل الحكومة المصرية تتخذ عدد من الإجراءات لحماية المواطنين، وتقوم وزارة الاتصالات بجهود لتوفير المحتوى التعليمي للطلاب بشكل مجاني وزيادة ساعات التحميل الشهرية بنسبة 20% وهو ما كلف الدولة 200 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اتفق مع شركات الاتصالات على منح 30 ضعف الرصيد وإنترنت عند الشحن، كما تم إتاحة الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة 105 و15335 من التليفون الثابت والمحمول مجانًا بدون تحميل المواطن أي رسوم، وتم إضافة 200 شخص للرد على الاتصالات.
ونوة إلى أنه تم زيادة عدد مكاتب البريد المسائية من 350 إلى 2000 مكتب على مستوى الجمهورية خلال فترة صرف المعاشات.