الوسيلة : محافظ البحيرة: إزالة ٢٠ حالة تعدى على أراضي زراعية وأملاك دولة (طباعة)
محافظ البحيرة: إزالة ٢٠ حالة تعدى على أراضي زراعية وأملاك دولة
آخر تحديث: الجمعة 10/04/2020 11:17 ص البحيرة : إسراء حجازى
بمساحة ٤١٧١ م٢ ..
شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

هذا وقد أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز ( أبو حمص - دمنهور - الدلنجات - إدكو - كوم حمادة - وادي النطرون - شبراخيت ) عن إزالة ٢٠ حالة تعدى على مساحة ٤١٧١ م٢ عبارة عن :-

- تنفيذ إزالة على مساحة ٢١٠٠ م٢ (١٢ قيراط) بعدد ٨٥ قاعدة وسملات بطول ٢٣٠ م بجمعية إصلاح سحالي بدمسنا بأبو حمص .

- إزالة ٥ حالات تعدي بمساحة ٨٦٣ متر بزمام قري سنهور والعارضه بالعمرية وزمام قرى نديبة وقرطسا زمام مجلس قريه الأبعادية وزمام قرية إفلاقة بدمنهور .

- إزالة ٤ حالات تعدى بقرية المسين بالدلنجات بمساحة ٥٨٠ متر مربع عبارة عن مباني مقسمة من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية كما تم فك شدة خشبية أُعدت لعمل قواعد خرسانية وأعمدة وتم التحفظ على المعدات .

- إزالة فورية لـ ٤ حالات تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بمساحة ٢٨٥ متر مربع بإدكو ( إزالة تابع الوحدة المحلية و٣ إزالات بقرية ٦ أكتوبر ) عبارة عن أساس ومباني من الحجارة البيضاء وسقف وشدات خشبية .

- إزالة ٣ حالات تعدي بمساحة ٢٠٣ م بقرى كوم شريك والطيرية ومغنين بكوم حمادة عبارة عن شدات خشبية وحفر تمهيداً لرمي الخرسانة وتم ردم الحفر .

- تنفيذ قرار إزالة بالمهد لمنزل من الطوب الأبيض بمساحة ١٢٠ متر بقرية الحمراء بوادي النطرون وإزالة بالمهد لسور من الطوب الأبيض بقرية كفر داود بطول ٥٠ م .

- تنفيذ إزالة فورية على أملاك الدولة ببناء عدد ٤ أعمدة بالطوب الأبيض وبناء طوالة للمواشي على مساحة ٢٠ م بمجلس قرية محلة فرنوى ناحية قرية محلة قيس بشبراخيت .

حيث وجه اللواء / المحافظ بإستمرار وتكثيف الحملات لإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومنع البناء المخالف .

مهيباً بالمواطنين بعدم إستغلال الظروف والوضع الراهن والجهود التى تقوم بها المحافظة لمحاربة إنتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه سيتم الضرب بيد من حديد لكل من يحاول التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين .