الوسيلة : صور.. وزيرة التضامن تتابع أول أيام صرف تكافل وكرامة (طباعة)
صور.. وزيرة التضامن تتابع أول أيام صرف تكافل وكرامة
آخر تحديث: السبت 18/04/2020 04:30 م آمال بدوى
تتابع نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي سير عملية صرف المساعدات الخاصة ببرنامج (كرامة) والتي بدأ صرفها اليوم ويستمر الصرف غدا أيضا لأكثر من مليون مستفيد من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة بقيمة إجمالية نحو ٤٨٢ مليون جنيه على أن يبدأ صرف مساعدات برنامج تكافل مع أول يوم عمل بالبريد بعد يوم ١٩ إبريل ويبلغ عددهم نحو ٢ مليون أسرة بإجمالي قيمة حوالي ٩٠٣ مليون جنيه من خلال ٤٠٠٠ مكتب للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.
وأفادت غرفة العمليات المركزية التي شكلتها وزيرة التضامن لمتابعة عملية الصرف على مستوى المحافظات بالتنسيق مع مديري مديريات التضامن الاجتماعي ومسؤولي هيئة البريد المصري أنه حتى الساعة الثانية ظهرًا لم تشهد عملية الصرف أي تكدسات أو تزاحم وأنه تم تنفيذ الخطة المعدة سلفا مع أخذ كافة الاحتياطات واتباع الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها لمكافحة فيروس كورونا.
يشار إلى أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة نحو ٣ مليون أسرة بما يشمل نحو ١٢ مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو مليار و385 مليون جنيه.
جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أطلقت مؤخراً البوابة الإلكترونية للاستعلامات والشكاوي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلكترونياً https://tk.moss.gov.eg